من هي مهسا اميني ويكيبيديا
من هي مهسا اميني ويكيبيديا

من هي مهسا اميني ويكيبيديا، تداول اسم مهسا اميني الشابه الايراني علي منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وان سبب وفاتها عمله ضجه كبيره بالوقت الاخير وكان في يوم الجمعه بتاريخ السادس عشر من شهر سبتمبر لسنه 2022، فان وفاتها يعود الي شرطه الاخلاق التي تعد تابعه للحكومه الايرانيه، الا ان الشرطه عملت علي تعزيبها بشكل مبرح وادي الي وفاتها.

من هي مهسا اميني

بالاضافه الي ذلك ان السيره الذاتيه لمهسا اميني تعود الي انها من موليد دوله ايران بمدينه سقز، ولدت في الثاني والعشرين من شهر يوليو لسنه 2000م، وتحمل الجنسيه الايرانيه، وتنتمي الي طائفه الشيعه، ويرجع اصلها الي اللغه الكرديه، الا انها توفيت في السادس عشر من شهر سبتمبر لسنه 2022، ويرجع سبب وفاتها الي شرطه الاخلاق بجمهوريه ايران تحت العذيب القاسي.

تفاصيل وفاة مهسا اميني

ان سبب وفاتها يعود الي اعتقالها من قبل الجهات الامنيه الايرانيه، والسبب عدد ارتداءها الحجاب بالشكل القانوني، ولم تتبع العادات والتقاليد الايرانيه، وتعد قضيتها من القضايه النادره بالبلد، وبعدما اعتقلتها الشرطه الامنيه والتحقيق معها تم تعرضها لنوبه قلبيه ودماغينة ادي ذلك الي دخولها بغيبوبه وبعد وقت تم الاعلان عن وفاتها بشكل رسمي علي منصات التواصل الاجتماعي.

كم عمر مهسا اميني

مهسا اميني ولدت في الثاني والعشرين من شهر يوليو لسنه 2000 وتوفيت في عمر يناهز الثاني والعشرين، بعد تعرضها لضرب المبرح من شرطه الاخلاق الايرانيه، وتم دخولها الي غيبوبه في مستشفي كسره بطهران، وادي ذلك الي تدهور حالتها الصحيه وتم الاعلان عن وفاتها في يوم الجمعه.

الي هنا وصلنا في مقالنا من هي مهسا اميني ويكييبديا ومن خلال ذلك تعرفنا علي من هي مهسا اميني وتفاصيل وفاتها والسيره الذاتيه لمهسا، وسبب اعتقالها الحقيقي الذي كان في يوم الجمعه بسادس عشر من شهر سبتمبر 2022