في اي محيط غرقت سفينة تايتنك

في اي محيط غرقت سفينة تايتنك  كانت تيتانيك، سفينة البريد الملكي، أكبر سفينة في التاريخ، وكان غرقها من أكثر الحوادث المأساوية في القرن الماضي، وما زالت أصداءها حية في الذاكرة. يؤكد معلومات عن تلك السفينة وعدد الناجين.

 ما هي سفينة تايتنك

كانت RMS Titanic أكبر سفينة في العالم في عام 1912 م، حيث تم بناء السفينة في بلفاست بأيرلندا الشمالية عام 1910 م، أراد مصممو السفينة وضع معيار جديد للرفاهية في خدمة الركاب، فقد كانت أول سفينة رحلة في اليوم العاشر كانت رحلتها الأخيرة، أيضًا في أبريل 1912، عندما اصطدمت وغرقت بجبل جليدي، في ميناء “ساوثهامبتون إلى” نيويورك “، حيث كانت متوجهة من لندن إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسي، وتيتان. كان نيك أحد أعظم الكوارث في تاريخ الملاحة العالمية القرن الماضي.

 في اي محيط غرقت سفينة تايتنك

ما المحيط الذي غرقت فيه RMS Titanic؟ غرقت RMS Titanic في شمال المحيط الأطلسي في الساعات الأولى من يوم 15 أبريل 1912 م، بعد أربعة أيام فقط من بدء رحلتها الأولى من ساوثهامبتون إلى مدينة نيويورك، نجا 706 أشخاص فقط توفي 1517 شخصًا.

لماذا سميت التايتانيك بذلك؟

أُطلق اسم تيتانيك على تلك السفينة، أي قزم، واستند اسمها إلى تصميم يجمع بين صفات عملاقة، وغير قابلة للغرق، وفاخرة، ولكن تم دحض عدم قابليتها للغرق على وجه الخصوص حيث أثبتت الأبحاث التاريخية أن سفينة Titan Defective Nick تسببت في كارثة إنسانية، وكان هذا الحادث أبشع في تاريخ البشرية المعاصر.

 تصميم سفينة التايتنك

يبلغ عرض تيتانيك 28 مترًا وطولها 269.1 مترًا و 18 مترًا فوق سطح الماء وبها محركان وحمولة 3547. يستخدم الأفراد، بما في ذلك الطاقم، المروحة القوية لتحريك القارب بسرعات تصل إلى 23 عقدة.