موعد اكتتاب الحفر العربية للأفراد 2022

ما هو موعد الإشتراك العربي للحفر الخاص 2022؟ يهتم الأفراد الذين يرغبون في المشاركة في الاكتتاب في شركة الحفر العربية 2022 ميلادي بتاريخ الاكتتاب في شركة الحفر العربية السعودية وشراء الأسهم في الأسهم التي تقدمها الإدارة التنظيمية. هناك مزيد من المعلومات مهام أخرى تتعلق بالاكتتاب وشراء الأسهم.

 شركة الحفر العربية

تأسست شركة الحفر العربية عام 1964، وهي مملوكة بشكل مشترك بين شركة التصنيع وخدمات الطاقة وشركة شلمبرجير، التي تمتلك 51٪ و 49٪ على التوالي. تشمل أنشطة الشركة حفر آبار الغاز الطبيعي والنفط وجميع الأعمال ذات الصلة باستثناء خدمات المسح، و وهي تشمل عمليات الحفر المتعلقة باستكشاف المعادن الثمينة، وكذلك الحفر المتعلقة بمياه الأنابيب والمياه اليدوية والعديد من الوظائف الأخرى ذات الصلة.

 اكتتاب  شركة الحفر العربية

أفصحت السوق المالية السعودية والسوق المالية السعودية في نشرة الإصدار عن بدء الاكتتاب في شركة الحفر العربية، والتي يبلغ إجمالي طرحها العام ما يقرب من 26.7 مليون سهم، حيث تشمل القيمة الإجمالية “19.89٪” من رأس مال الإصدار الثانوي للشركة. كما أطلقت الشركة طرحاً عاماً أولياً “10.11٪” بإصدار 9 مليون سهم جديد. والجدير بالذكر أنه سيتم بيع 17.7 مليون سهم من قبل المساهمين الحاليين للشركة الذين يمثلون “شركات التصنيع وخدمات الطاقة” و “خدمة شلمبرجير للنفط”، والذي يعرف أنه سيمتلك الشركة بعد إكمال عملية الطرح. باع المساهمون بشكل جماعي 70٪ من ممتلكاتهم، وبذلك يسيطرون على إجمالي رأس مال شركة “طاقة” “35.7٪” وشركة “Service Oil Company” “34.3٪”. شركة ما بعد الإصدار.

تواريخ الاشتراك في شركة Arabian Drilling

أعلنت الهيئة المنظمة عن موعد اشتراك الأفراد في شركة الحفر العربية، والتي تبدأ صباح اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، الموافق 22 من التقويم الهجري / الحاخام آل ثاني / 1444 من التقويم الهجري. 23 / الحاخام ارساني / 1444 هـ.

العرض النهائي للاشتراك في شركة الحفر العربية

تم الإعلان عن العرض النهائي لاكتتاب شركة الحفر العربية بقيمة “100 ريال سعودي” للسهم الواحد، بقيمة سوقية مُصدرة مقابلة تبلغ 8.9 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل إجمالي رأس المال العام البالغ 26.7 مليون سهم شركة الحفر العربية في الطرح العام، أي ثمانين. تسعة (89) مليون سهم بما يعادل ثلاثين (30٪) من رأس مال الشركة.

تفاصيل المخزون الشركة العربية للحفر الشخصي

يوضح الجدول التالي بعض التفاصيل المهمة حول تفاصيل الاشتراك للأفراد الراغبين في المشاركة:

قبول البنوك للاشتراكات من مؤسسة الحفر العربية

حدد المستشارون الماليون، ممثلون في HSBC المملكة العربية السعودية، الأهلي كابيتال وجولدمان ساكس المملكة العربية السعودية، البنوك التالية لقبول الاشتراك في شركة الحفر العربية في المملكة العربية السعودية:

  • بنك الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • البنك الأهلي.

شروط الاشتراك في شركة الحفر العربية

يشترط في اشتراك شركات الحفر السعودية في البورصة الشروط التالية:

  • لديك حساب مصرفي مع أحد البنوك المستفيدة.
  • مراجعة المستندات المتعلقة بالطرح العام الأولي للشركة.
  • يجب على المشاركين مناقشة تفاصيل الاكتتاب مع مستشارهم المالي.
  • يجب تسجيل الاشتراكات في أحد البنوك المستلمة.
  • إذا لم يتم سرد جميع الأسهم المكتتب بها، فسيتم رد جميع الأموال المستلمة.
  • يتم إدراج الأسهم في السوق المالية السعودية.

روابط تجارية لشركة الحفر السعودية

يمكن للأفراد الوصول إلى رابط الاشتراك الخاص بشركة الحفر السعودية مباشرة من خلال سوق الأوراق المالية “تداول” على الرابط التالي: www.saudiexchange.sa للاطلاع على كافة تفاصيل الاشتراك مع الشركة في البورصة.

في نهاية المقال كشفنا أن مدة الاشتراك في Arabian Drilling للأفراد هي 2022، وناقشنا ماهية شركة Arabian Drilling، وسعر الإصدار في الطرح العام، وذهبنا عبر الخط لإرفاق شروط اشتراك Arabian Drilling.