من هو فريد عبد العالي الفلسطيني ويكيبيديا

من هو فريد عبد العالي الفلسطيني ويكيبيديا ، برز عدد كبير من الشخصيات العلمية المعروفة في العالم والتي تعود الى الاصول العربية ولكن يبقى لها الفضل الكبير في نقل رسالة العالم الى العالم كافة ومن أبرز هذه الشخصيات الدكنتور والاستاذ الجامعي فريد عبد العالي الذي اصبح قدوة وعلم للشباب العربي الذي يعاني من الحياة الاجتماعية الصعبة.

معلومات عن فريد عبد العالي

فريد عبد العالي هو استاذ جامعي يعمل في جامعة هارفرد يحمل الجنسية الفلسطينية من مواليد الستينات من القرن الماضي وقد اشتهر الاستاذ فريد عبد العال في عالم الترجمة واللغات فهو لم يصل الى هذه المكانة بسهولة فقد جد وتعب للوصول الى حلمه واعالة عائلته التي كانت تعيش في مستوى اقتصادي ضعيف جدا.

ما هي قصة فريد عبد العالي

تحدث الأستاذ فريد عبد العالي عن الحياة القاسية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وقد تطرق الى موضوع المستوى الميسور الذي كانت تعيشه اسرته وعمل والدته في البيوت بهدف توفير المأكل والملبس لأطفالها خاصة بعد وفاة والده وعمله في سن مبكر وعلى الرغم من هذه الحياة الصعبة إلا أنه كان مصرا على مواجهة التحديات التي يعيشها والوصول الى حلمه وإكماله التعليم .

فريد عبد العالي وجامعة هارفرد

حقق الاستاذ الجامعي فريد عبد العالي الحل الذي يسعى اليه منذ الصغر وذلك من خلال تقديمه لطلب الحصول على المنحة الدراسية التي قدمتها جامعة هارفرد للمتفوقين وهو كان أحدهم وقد حصل على الموافقة بعد ستة أشهر ولم يكن يمتلك الكافي فقد عمل في مجال غسل السيارات مقابل الحصول على المال الذي يساعده في إكمال تعليمه.

اتخذ الشباب قصة حياة الاستاذ فريد عبد العال قدوة لهم في طريقة سعيه الى النجاح وتحمل المسؤولية وهو صغير السن وقد وصل الى مايسعى اليه وأصبح أستاذ في أفضل الجامعات في العالم وهي جامعة هارفرد الامريكية.