لماذا الصلب منبوذين

لماذا الصلب منبوذين ، تشتهر مناطق شبه الجزيرة العربية بوجود القبائل ذات الاصول العربية العريقة والقديمة التي اختلف في طريق حياتها والعادات والتقاليد التي يسير عليها أبناء القبيلة فنجد أن هناك بعض القبائل لها طبائع مختلفة عن غيرها فمنها القبائل المنبوذة أو التي تخالف الشريعة الاسلامية في بعض الاحكام والعبادات وكان من أبرز هذه القبائل قبيلة الصلب.

ما المقصود بالصلب

الصلب هي عبارة عن مصطلح عربي يستخدم للصليب وهو شعار من يدينون بالديانة المسيحية والمقصود بعقوبة الصلب أي أن الشخص يتم صلبه وجلده أو رجمه حتى الموت وقد أطلق هذا المصطلح على قبيلة عربية تعيش في المملكة العربية السعودية والتي تشتهر بعدم تطبيقها لأحكام الدين الاسلامي بشكل صحيح.

من هم الصلب

ارتبط اسم قبيلة الصلب بالصليب لهذا تعتبر من القبائل المنبوذة عند العرب والتي يعود أصلها الى نزار بن معد بن عدنان وهي القبيلة التي تنتمي لها عدد كبير من القبائل العربية في السعودية وشبه الجزيرة العربية وتعد قبيلة الصلب من المسلمين إلا أنهم لا يؤدون الصلاة إلا عدد قليل منهم.

هل قبيلة الصلب منبوذين

قبيلة الصلب هي القبيلة العربية المنبوذة التي يطلق عليها اسم العرب العدنانية  وينتمي اليها بعض القبائل مثل قبيلة الجميلي وقد اشتهر ابناء قبيلة الصلب بالعيش في الصحراء ولديهم مهارة عالية في قدرتهم على الصيد فهي قبائل بدوية تعيش في شمال السعودية وهي المنطقة التي يعيش بها عدد كبير من القبائل العربية.

ابناء قبيلة الصلب أو ما ترعف باسم قبيلة الصلبة هم من القبائل العربية الاصلية التي تمتد جذورها الى الكنانية العدنانية ويقال أن اخلاقهم قريبة من أخلاق اليهود وتنتمي لها أبناء قبيلة عتيبة وقبيلة حرب التي تعرف على انها من أشرف القبائل العربية.