هل رجب شهر الزرع وما الدليل

هل رجب شهر الزرع وما الدليل ، مع بداية شهر رجب المبارك فقد كان يوم أمس الاثنين الأول من هذا الشهر الكريم لعام 1444 وقد اهتم الكثيرين بالتعرف على فضائل هذا الشهر المبارك الذي حدث به الكثير من الانجازات المشرفة في تاريخ المسلمين بالاضافة الى البركة والاجر العظيم الذي يحصل عليه المسلم الذي يؤدي العبادات به.

فضائل شهر رجب

شهر رجب هو الشهر الذي يكثر به الأعمال والطاعات والتقرب من الله في الصيام والصلاة وذكر الله وقد ورد الكثير من الاحاديث النبوية التي تتحدث عن فضل الصيام في هذا الشهر فقال النبي صلى الله عليه وسلم ان الله يفتح أبواب الجنة ويغلق ابواب النار للصائمين فيه ومنهم من يصوم سبعة أيام أو ثمانية وعشر لنيل الاجر العظيم والمغفرة.

أحكام تتعلق بشهر رجب

شهر رجب هو أحد الاشهر الحرم التي حرم الله بها ارتكاب المعاصي والقتال على المسلمين وانتهاك المحام فقد اطلق عليه عدة القاب منها شهر مضر بسبب كثرة العبادة عند قبيلة مضر والشهر المنفرد لانه جاء مفرد من ين الاشهر الحرم وهي ذي الحجة وذي القعدة والمحرم.

ما صحة قول رجب شهر الزرع

ورد في أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقول العلماء والصحابة عن شهر رجب الذي يفضل الكثيرين الزرع والحصاد في هذا الشهر ومن بينهم قول ابو بكر الوراق ” شهر رجب شهر للزرع وشهر شعبان للسقي الزرع وشهر رمضان حصاد الزرع” فهذه الاشهر المباركة التي نؤدي بها العبادة والطاعة للتقرب من الله عز وجل.

يستعد المسلم الى الاقبال على شهر رمضان بالطاعات من شهر رجب الذي يبدأ بالتحضير لهذه العبادة والتقرب من الخالق لحصاد الاجر والثواب في شهر رمضان المبارك.