هل شهر رجب سماه النبي والصحابة الشهر الأصب اسلام ويب

هل شهر رجب سماه النبي والصحابة الشهر الأصب اسلام ويب ، شهر رجب المبارك هو الشهر الذي أهل علينا يوم أمس الاثنين الثالث والعشرين من شهر يناير 2023 والذي يوافق الاول من شهر رجب لعام 1444 وهو الشهر السابع من ترتيب الاشهر الهجرية المباركة التي وقعت بها الاحداث المشرفة في تاريخ الاسلامي والمسلمين.

ماذا يطلق على شهر رجب

نجد أن الكثير من المسلمين يخصون شهر رجب بالاعمال الصالحة والاكثار من الطاعات التي تقربهم من الله وذلك بسبب الحصول على الاجر والثواب المضاعف فقد ورد في بعض الاحاديث أن الله يفتح أبواب الجنة على عدد الايام التي يصوم بها المسلم ويعتق بها رقبته من النار ويغلق بوجهه بابها ويفتح له ابواب الجنة والرحمة والمغفرة.

لماذا سمي شهر رجب بالشهر الاصب

اختلفت المسميات التي ألقها العرب على شهر رجب فمنهم من قال أنه شهر الزرع أي العبد يبدأ بزراعة الاعمال الصالحة التي يجني أجرها في شهر رمضان ويزيد من سقياها في شهر شعبان وهي الاشهر المباركة التي ضاعف الله بها الاجر والثواب ومنهم من أطلق عليه الشهر المنفرد من بين الاشهر الحرم.

صحة تسمية شهر رجب بالشهر الاصب عند الصحابة

الشهر الاصب هذا هو الاسم الذي اشتهر به شهر رجب عند النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام الذين اهتموا بأداء الطاعات فكانوا يقولون أن الله يصب الرحمة والمغفرة على عباده صبا في هذا الشهر المبارك بهذا سمي الشهر الاصب ففي يبعث الله الرزق ويشفي المرضي ويزيد في العطاء.

شهر رجب هو واحد من الاشهر الحرم التي حرم الله بها انتهاك الحرمات وارتكاب المعاصي والآثام والخوض في المعارك والقتال على المسلمين.