هل عائلة الملا شيعة

هل عائلة الملا شيعة ، يركز عدد كبير من الاشخاص بالتعرف على شجرة العائلة او معرفة اصل بعض العائلات والقبائل التي تنتمي اليها خاصة في الخليج العربي التي تشتهر بالقبلية والاصول العريقة التي ينتمي لها اشهر عائلات المملكة وغيرها من مناطق شبه الجزيرة العربية مثل القبائل القحطانية وشمر والعدنانية.

ما اصل عائلة الملا

عائلة الملا هي واحدة من اشهر العائلات التي تعيش في المملكة العربية السعودية وقد اختلف العديد من المغردين في المذهب الذي يعتنقه ابناء هذه العائلة الكبيرة فمنهم من قال انهم من السنة ومنهم من قال انهم من الشيعة نظرا لان شجرة العائلة الخاصة بهذه العائلة ترجع الى الحسين بن علي رضي الله عنه حسب روايات او دراسات المؤرخين العرب.

اسرة الملا في المملكة

من ابرز الاماكن التي يعيش بها ابناء عائلة ملا هي منطقة الاحساء والدمام والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية فقد برز في هذه العائلة العديد من الشخصيات البارزة التي كان لها دور بارز في تولي المناصب المهمة فقد اهتمت هذه العائلة بالعلم والعلماء بالاضافة الى اهتمامهم بعلوم الدين الاسلامي والشريعة في تحفيظ القرآن الكريم.

عائلة الملا وش يرجع

اختلف المؤرخون في تحديد اصل عائلة شمر فمنهم من قال انهم ابناء حسين الحريثي الذي كان يعيش في الشام قبل انتقاله الى شبه الجزيرة العربية وقد استقر في منطقة الاحساء لهذا فهم ينتمون الى قبيلة حريث التي تعتبر واحدة من اكبر القبائل الطائية .

استقر ابناء عائلة الملا العربية التي تنتمي الى قبيلة الوائلية في مناطق مختلفة في الجزيرة العربية منها العراق والكويت والمملكة العربية السعودية بعدة محافظات ومناطق.