اثار زلزال بومرداس 2003

اثار زلزال بومرداس 2003 ، يعتبر حدوث الزلازل والبراكين من العلامات الطبيعية والظواهر التي تحدث نتيجة حركات او اهتزازات ارضية كانت كفيلة في تحرك الصفائح التكتونية وارتطام الصخور الموجودة في داخل الارض ويمكن ان يتأثر به العالم ولكن بدرجات متفاوتة حسب قوة الزلزال بمقياس ريختر.

متى وقع زلزال بومرداس

كثر الحديث في الساعات الاخيرة عن سبب حدوث الزلازل واقوى الزلازل المدمرة التي وقعت في العالم وذلك بعد تأثر جنوب تركية ومناطق متفرقة من سوريا بالزلزال الذي وقع صباح اليوم وخلف مئات الضحايا وآلاف المصابين والمفقودين لم يتم انقاضهم حتى اللحظة ولكن ما تزال الجهود مبذولة للحصول على ناجين من هذا الدمار الكبير.

كم عدد ضحايا زلزال بومرداس

وقع زلزال بومرداس المدمر في الحادي والعشرين من شهر مايو عام 2003 والذي تأثرت به شمال الجزائر وتحديدا في ولاية بومرداس وقد خلف هذا الزلازل ضحايا ما يقارب عددهم 2.266 شخص وعشرات الآلاف من المصابين بالاضافة الى الدمار المادي في المباني والذي قدر بما يقارب 100 مليون دولار امريكي.

خسائر بومرداس 2003

يعتبر زلزال بومرداس من اقوى الزلازل التي وقعت في الجزائر والذي نتج عن حدوث موجات تسونامي حيث انه كان سببا في تدمير القوارب والكابلات البحرية القريبة من جزر البليار فقد كانت شدة هذا الزلزال 6.8 ريختر ووصل تأثيره الى مدن متعددة حتى العاصمة الجزائرية التي أحدثت بها الدمار المادي والخسائر الكبيرة في الارواح.

بالحديث عن الزلازل المدمرة نذكر زلزال تركيا الذي وقع صباح اليوم وخلف ما يزيد عن وفاة 300 شخص بالاضافة الى اعداد المصابين والدمار في المباني والعمران.