من هو كريم زغيب ويكيبيديا

من هو كريم زغيب ويكيبيديا يعتبر كريم زغيب من الشخصيات التي كان لها تأثير كبير في مجال العلوم حيث يعتبر من العلماء الذين حققوا العديد من الإنجازات المتنوعة في مجال الإلكترونيات كما فعل حقق العديد من الإنجازات والشهرة الكبيرة من خلال عمله في بلده والوطن العربي. كما حصل على عدد كبير من الجوائز المختلفة بسبب تميزه في مجال الاختراعات المختلفة.

من هو كريم زغيب على ويكيبيديا؟

كريم زغيب عالم مشهور جدا في الدول العربية وهو أيضا مشهور في العالم وهو عالم جزائري. حصل كريم على جائزة ليونيل بوليسي في عام 2019 م وتعتبر هذه الجائزة الأعلى التي تمنحها حكومة كندا في مجال البحث والتطوير. حصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء الكهربائية في معهد البوليتكنيك في فرونوبل وحصل على مؤهلات علمية مختلفة في مجال البحث ، حيث يتمتع بخبرة كبيرة في مجالات العمل المختلفة.

من هو كريم زغيب السيرة الذاتية

يعتبر العالم كريم من الشخصيات التي تميزت بشكل كبير في مجال الصناعة حيث له العديد من الأعمال والاختراعات الخاصة بالبطاريات وقد اخترع ما يقرب من 550 اختراعًا ولديه عدد كبير من الأوراق العلمية المختلفة التي قدمها والتي مرقمة حوالي 420 ورقة وله العديد من المؤثرات في العالم حيث ساهم في عدد من الكتب المختلفة وأجرى حوارات متنوعة في عدد من المناسبات المهمة في بلاده.

وذهبت أهم جائزة إلى كريم زغيب

بعد الاختراعات العظيمة التي قدمت للعالم ، تم تكريم كريم من قبل العديد من المنظمات الدولية حيث حصل على عدد كبير من الجوائز المختلفة ، أهمها وأهمها جائزة “Lionel Bullet” التي حصل عليها. في عام 2019 م حيث منحته الحكومة الكندية هذه الجائزة بسبب عمله المتقدم وقدرته على تطوير البطاريات على مدى ثلاثة عقود.

وأخيراً التقينا بالعالم الجزائري كريم زغيب الذي يعتبر من الشخصيات البارزة في مجال العلوم ، حيث حقق شهرة كبيرة واختراعات مختلفة ، لا سيما البطارية.