من هو علي رضا اكبري ويكيبيديا

من هو علي رضا اكبري ويكيبيديا ، يعتبر رجل السياسة البارز في الحكومة الإيراني علي رضا أكبر من الشخصيات المعروفة والتي اهتم الكثيرين بالتعرف على سبب اعتقاله من قبل السلطات الإيرانية ووضعه في زنزانة منفردة وقد أكدت جهات حكومية مقربة أنه تم الحكم على علي رضا أكبر بالاعدام.

سبب اعتقال علي رضا أكبري

تم توجيه تهمة التجسس لصالح بريطانية لوزير الدفاع الإيراني علي رضا أكبري وهذا ما كان سببا في اعتقاله والحكم عليه بالإعدام وقد جرى اعتقاله والكشف عن التهم الموجهة له عام 2019 فقد كان من اكبر اجهزة التجسس الموجودة في إيران لصالح بريطانيا وقد صدر بحق بعض الاشخاص قرار بالاعدام وتم تنفيذ هذا الحكم في نهاية عام 2022.

حقيقة اعدام علي رضا اكبري

تولى علي رضا أكبري منصب وزير الدفاع الإيراني عام 1997 وكان هذا في ظل حكومة الرئيس محمد خاتمي وقد اكدت مصادر اعلامية ادعم بريطانيا لعائلة أكبري وذلك من خلال ما تم الاعلان عنه لقناة بي بي سي وقد حاولت اثارة العديد من القضايا مع إيران في سبيل الحصول على براءة لشخصيات عديدة اتهمت بالتجسس لصالحها.

ما هي تهمة علي رضا أكبري

علي رضا أكبري هو وزير الدفاع الإيراني السابق الذي كان يعيش خارج الدولة وقد صرح أنه تلقى بعض الدعاوى الرسمية للعودة الى ايران وهند عودته تعرض الى الاعتقال مباشرة وقد تم تسريب بعض المقاطع الصوتية له والتي تظهر تعرضه للضرب والتعذيب بهدف اجباره على الإعتراف بالتهم الموجهة له دون أن يرتكبها .

أعلنت السلطات الإيرانية في نهاية شهر نوفمبر وديسمبر الماضي لعام 2022 اعدام اربع اشخاص تم ادانتهم بالتجسس لصالح بريطانيا وهذا ما دفع الكثيرين الى التأكد أن علي رضا أكبري واحد ممن تم اعدامهم.