ديانة غسان عويدات

ديانة غسان عويدات ، اثار القاضي اللبناني غسان عويدات جدل واسع في الشارع اللبناني والعربي بعد اعلانه الاخير الذي صدر يوم امس اذ يتعلق بالافراج عن المحتجزين في قضية تفجير حريق بيروت وقد كان لهذا الخبر صدمة كبيرة لأهالي الضحايا الذين دعوا الى التظاهر امام منزله ليتنازل عن هذا القرار التعسفي .

من هو غسان عويدات

غسان عويدات واحد من الشخصيات القضائية البارزة في الحكومة اللبنانية والعالم العربي فقد شغل هذا القاي الكبير العديد من المناصب المهمة في حياته والتي كان من ابرزها :

  • قاضي تحقيق المحكمة الشرعية
  • محامي استئناف جبل لبنان
  • رئيس مجلس التأديب
  • قاضي محكمة الافلاس والاحتيال

سبب الضجة على غسان عويدات

غسان عويدات قاضي لبناني الجنسية من مواليد عام 1956 سيبلغ من العمر ستة وستون عام ينتمي الى الطائفة الاسلامية السنية وليست الشيعية كما تم نشره من قبل بعض المغردين متزوج من سيدة لبنانية تدعى لينا عويدات وانجب منها ثلاثة من ابناء ولكن يفضل عدم الحديث عن حياته الشخصية للاعلام.

أبرز قرارات غسان عويدات

اثارت قضية تفجير مرأ لبنان ضجة كبيرة في العالم العربي وقد حاول القاضي في تصريحاته الاخيرة اغلاق هذا الملف الذي كان سببا في وقوع العديد من الضحايا فقد قرر الافراج عن المحتجزين او المتسبين في هذا الحادث وهذا ما ان سببا في اثارة الغضب الواسع في الشارع اللبناني .

يحظى القاضي والسياسي اللبناني غسان عويدات بشهرة واسعة في العالم العربي فقد كان له دور بارز في اصدار الاحكام بالعديد من القضايا السياسية الصعبة ومنها تفجير مرفأ بيروت.