اسباب وفاة برويز مشرف

اسباب وفاة برويز مشرف، تناقلت مواقع التواصل الإجتماعي خبر وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف، حيث تم الاعلان عن وفاته في الساعات الأخيرة من مساء يوم امس السبت الرابع من شهر فبراير لعام 2023، اذ أنه يقيم في غحدى مستشفيات دبي، وتوفي نتيجة مضاعفات مرض الداء النشواني الذي عانى منه منذ شهر يونيو لعام 2022، وهذا ما دفع الكثير للتعرف على اسباب وفاة برويز مشرف.

ما هي اسباب وفاة برويز مشرف

أعلنت وكالات الانباء الباكستانية عن وفاة الرئيس السابق برويز مشرف عن عمر يناهز 79 عام، ويمكننا التعرف على سيرته الذاتية فيما يلي :

  • برويز مشرف رئيس باكستان السابق.
  • من مواليد مدينة نيودلهي العاصمة الهندية.
  • ولد في الحادي عشر من شهر اغسطس لعام 1943م.
  • يعتبر أول حاكم عسكري قدم للمحاكمة.
  • توفي نتيجة إصابته بمرض النشواني.

حقيقة وفاة الرئيس الباكستاني برويز مشرف

رجل السياسية البارز برويز مشروف هو الرئيس العاشر لباكستان، حيث تولى الحكم عام 2001، واستمر في الحكم حتى تقديم استقالته عام 2008، فقد كان جنيرال متقاعد ويحمل رتبة فريق أول، تم تقديمه إلى المحاكمة بسبب نقد الدستور الباكستاني، وفي عام 2019 أصدرت المحكمة العليا قرار بالحكم عليه بالإعدام بسبب خيانته للدولة الباكستانية.

معلومات عن برويز مشرف

كان لبرويز مشرف دوراً هاماً في الحكومة الباكستانية فقد نال ميشال البسالة بعد خوضه حربين ضد دولة الهند، بالإضافة إلى مشاركته في الحرب العالمية الثانية، وفي عام 2001 قام بتعيين نفسه رئيساً لباكستان بعد فقد باكستان الشرعية.

بعد اعلان حالة الطوارئ عام 2007 في باكستان تخلى الرئيس الباكستاني رئيس مشرف عن الحكم قبل ان يصدر قرار المحكة العليا بإقالته.