هل زلزال تركيا مفتعل

هل زلزال تركيا مفتعل، ضجت المواقع الإلكترونية في ساعات الصباح الاولى من فجر اليوم الاثنين السادس من شهر فبراير 2023 بالاخبار التي انتشرت حول وقوع هزة أرضية في مناطق مختلفة من دول العالم العربي والتي تأثرت بها مدن متعددة حسب قوة الزلزال الذي نشر حالة من الذعر والرعب لكل من تأثر بهذا الزلزال خاصة في تركيا وسوريا، وهذا ما دفع الكثير من رواد المواقع الإلكترونية للكشف عن هل زلزال تركيا مفتعل.

هل زلزال تركيا مفتعل

مازالت جهات الانقاظ المختصة تقوم بإجراء عمليات البحث لاستخراج الضحايا والمصابين من تحت أنقاظ المنازل التي انهارت على سكانها أثناء نومهم في مناطق متعددة فقد وصل عدد الضحايا حتى اللحظة إلى ما يزيد عن 250 شخص بالإضافة إلى حالات الإصابة التي في ازدياد حسب تصريحات وزارة الصحة.

حقيقة زلزال تركيا

اكبر زلزال تشهده تركيا منذ حوالي قرن فقد وقع هذا الزلزال المدمر في منطقة قهرمان مرعش وقد تم رفع حالة التأهب القصوى وحالة الانذار للمستوى الرابع فقد قدر العلماء قوة حدوث الزلزال بحوالي 7.4 على مقياس ريختر لهذا خلف المئات من القتلى والمصابين وأدى إلى سقوط مباني ضخمة ودمار واسع في مناطق سورية.

زلزال تركيا اليوم

تأثرت بعض المدن السورية بهذا الزلزال الذي كان سببا في وقوع وفيات لا يقل عددها عن 300 شخص فمن أبرز المدن التي تأثرت به مدينة حماة واللاذقية وحلب وحوالي 50 قرية سكنية واكدت وزارة الصحة السورية على وجود 2000 تحت الانقاظ ومازالت أجهزة الدفاع المدني تحاول إخراج الضحايا من تحت الانقاض.

من المتوقع حدوث مد لموجات تسونامي قريبة من جزيرة قبرص والتي ستتأثر به مناطق واسعة فقد كان هذا الزلزال مركزه في المانيا على عمق 10 كيلو متر.