تم تجميع دستور جمهورية إيران الإسلامية في 24 نوفمبر 1358 من قبل مجلس الخبراء الدستوريين ، أولاً في 175 مبدأ ثم في 177 مبدأ. في 11 و 12 ديسمبر 1358 ، تمت الموافقة على الدستور في استفتاء بنسبة 99.5٪ من الأصوات.

fa.wikipedia.org ›wiki› دستور جمهورية إيران الإسلامية

عدد مواد وفصول الدستور

في هذا المقال ، سوف ندرس دستور ودستور جمهورية إيران الإسلامية والدستور الذي يحتوي على عدة مبادئ وفصول عديدة.

دستور جمهورية إيران الإسلامية

مبادئ دستور جمهورية إيران الإسلامية إلى جانب التعليقات التفسيرية لمجلس صيانة الدستور … هذا المبدأ صالح ضد أولئك الذين يتآمرون على الإسلام والجمهورية الإسلامية الإيرانية و …

دستور جمهورية إيران الإسلامية 4

الفصل الأول: المبادئ العامة المبدأ الأول: حكومة إيران هي جمهورية إسلامية أن الأمة الإيرانية ، بناءً على إيمانها الراسخ بحكم الحقيقة وعدالة القرآن ، تتبع الثورة …

ما هو الدستور وكم عدد المبادئ التي يحتوي عليها الدستور؟

الدستور هو اهم قانون موجود في كل دولة وهو اساس كل القوانين ويجب اقرار باقي القوانين على اساسه وله 177 مبدأ يا صديقي العزيز.

كم عدد مبادئ الدستور؟ | السابع دراسات اجتماعية رقم 106594

كم عدد مبادئ الدستور؟ الدرس الرابع: تشريع الدراسات الاجتماعية للصف السابع من السنة الأولى من المدرسة الثانوية الكتاب التربوي لهذا الموضوع. كم عدد مبادئ الدستور؟

دستور جمهورية إيران الإسلامية

… وإقامة العدل الإسلامي واحترام حقوق الإنسان الخاصة بهم. وينطبق هذا المبدأ على أولئك الذين لا يتآمرون ويعملون ضد الإسلام والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

تنزيل دستور جمهورية إيران الإسلامية

دستور إيران كاملاً على موقع وكيل سايا ، قم بتنزيل دستور جمهورية إيران الإسلامية بصيغة pdf على موقع وكيل … كم عدد فصول ومبادئ الدستور الإيراني؟

[PDF] النص الكامل لدستور جمهورية إيران الإسلامية مع تعديلات عام 1368

يقوم هذا المبدأ على المبادئ الأساسية للدستور. سيادة القانون الأخرى هي القاعدة … لها حدود تستند إلى إصلاحات جمهورية إيران الإسلامية.

كم عدد مبادئ الدستور؟ 177 مبدأ من مبادئ الدستور

الفصل الأول: المبادئ العامة · 1 المبدأ الأول: نوع الحكومة · 3 المبدأ الثالث: الواجبات الأساسية للحكومة · 4 المبدأ الرابع: مركزية المعايير الإسلامية · 5 مبادئ …