نموذج عقد زواج عرفي بدون شهود

عقد الزواج التقليدي بدون شهود الزواج السري التقليدي بدون شهود هو شكل من أشكال الزواج يحدث مع قلة من الشهود أو بدون شهود ، وتعترف بعض الثقافات والمجتمعات بهذا النوع من الزواج ، على الرغم من أنه يعتبر غير تقليدي في معظم أنحاء العالم اليوم. وهذا يعتبر زواجاً محرماً في الدين الإسلامي ، لأن الشرط الأساسي للزواج في الدين الإسلامي هو الدعاية وحضور شهود على هذا الزواج ، وهناك أضرار اجتماعية جسيمة تلحق الضرر بالناس ولا سيما النساء نتيجة لذلك. من الزواج العرفي وتفقد جميع حقوقها ، مثل النفقة والمهر وغيرها من الحقوق التي تحصل عليها المرأة في الزواج الشرعي.

عقد الزواج العرفي الحلال

الشكل الأكثر شيوعًا والأكثر شهرة للزواج السري العرفي بدون شهود يحدث عندما يقرر شخصان بالغان الزواج دون إخطار أي من أسرهم أو المجتمع من حولهم. يتم الإبلاغ عن الارتباط وإنهائه من قبل الأطراف المشاركة أنفسهم ودون مساعدة من أي طرف ثالث.

نموذج عقد الزواج المعتاد

يتم قبول هذا النوع من الزواج إلى حد كبير فقط عندما يعيش الزوجان في ثقافة أو مجتمع يتسامح أو حتى يشجع هذا الشكل من مراسم الزواج الخاصة ، حتى في الدول الغربية الأجنبية التي لا تمارس الدين الإسلامي. في بعض الحالات ، يعتقد الأزواج الذين يمارسون هذا النوع من الزواج أن الزواج ، مثل الزواج التقليدي ، يتم قبوله والتحقق من صحته من خلال إيمانهم ووجود شاهد على هذا الزواج ، لكنه يسبب ضررًا كبيرًا لكليهما في المستقبل. .

نموذج عقد زواج جاهز للطباعة

من المهم أن نلاحظ أن الزواج السري المعتاد بدون شهود يمكن أن يظل تجربة صعبة عاطفياً لأولئك المعنيين ، فالأزواج غير التقليديين الذين يختارون ممارسة هذا النوع من الزواج قد يواجهون العزلة الاجتماعية والتصورات السلبية وغير المقبولة من مجتمعهم وأفراد أسرهم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى حسرة وتباعد بين الزوجين وأسرهم ، ولذلك يجب على جميع الشركاء تجنب ما يسمى بالزواج العرفي السري لما له من آثار ضارة.

الزواج السري العرفي بدون شهود هو نوع غير تقليدي من الاتحاد قد تقبله بعض الثقافات والمجتمعات ومرفوض تمامًا في المجتمعات العربية الإسلامية.