اين تقع الصفيحة الاناضولية

أين تقع صفيحة الأناضول تعتبر هذه اللوحة من اللوحات الموجودة في آسيا الصغرى وتركيا وهي صفيحة تكتونية قارية تضم مناطق من شبه جزيرة الأناضول حيث أن هذه الصفيحة هي إحدى اللوحات التي تدور بعكس اتجاه عقارب الساعة تدفع باتجاه الغرب عبر الصفيحة العربية التي تعتبر إحدى الصفائح لتعود إلى مكانها حيث توجد مخاطر واحتمالات كثيرة لحدوث زلازل مدمرة من هذه الحركة.

ما اتجاه حركة الصفائح العربية؟

جدير بالذكر أن صدع شرق الأناضول ، وهو منطقة صدع انزلاقي كبير ، يتشكل في الشرق ، وهو أحد أعطال ماس كهربائى الجانبي الأيسر المحاذي للصحيفة العربية ، حيث قال العلماء والباحثون. أن هذه اللوحة هي السبب الرئيسي للزلازل التي حدثت في تركيا وشمال سوريا وكانت مدمرة بطريقتها الخاصة ، وبفضلها تم تنفيذ عدد من الأنشطة المهمة التي تهدف إلى معرفة المخاطر المحتملة لهذه اللوحة.

من المسؤول عن تحريك اللوحات؟

تعتبر هذه المنطقة من المناطق النشطة زلزاليا والتي من خلالها تضغط عليها الصفيحة العربية من اتجاه الشرق مما يجبرها على التحرك غربا ، كما أن الصفيحة الأوراسية في الشمال تمنع الحركة في هذا الاتجاه والتي من خلالها العديد من الاختلاف. يتم تنفيذ الأنشطة ، بهدف القيام بالعديد من الأنشطة التي تمنع وتوقف هذه الحركة ، مما يخلق احتمال حدوث زلزال.

لماذا تركيا بؤرة للزلازل؟

حدثت أشياء كثيرة في هذه المنطقة غيرت تضاريسها في العصور القديمة ، والتي تجلت بوقوع العديد من الزلازل الهائلة والكبيرة المدمرة التي دمرت مدنًا بأكملها ، مثل زلزال حلب وزلزال تركيا والعديد من الزلازل. التي تحدث بشكل شبه يومي في المنطقة ودرجتها ضعيفة من حيث القوة التدميرية التي تنتجها هذه الزلازل.

تعرفنا في هذا المقال على لوحة الأناضول التي تسمى وتسمى الصفيحة التركية ، وهي تشمل معظم مناطق شبه جزيرة الأناضول التي تضم تركيا ودول آسيا الصغرى التي تعتبر معرضة للخطر. للزلازل في الفترة المقبلة.