هل كمال الهلباوي شيعي

هل كمال الحلباوي شيعي؟ يعتبر كمال الحلباوي من أبرز الشخصيات في الوطن العربي. إلى جانب كونه مؤسسها الفعلي ، فهو يمثل رئيس الرابطة الإسلامية في بريطانيا. المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في الدول الغربية ، بالإضافة إلى كاتب مشهور من الجنسية المصرية ، يبلغ من العمر أربعة وثمانين عامًا ، من مواليد عام 1939 ، وتخرج في كلية الفلسفة عام 1960.

سبب استقالة كمال الحلباوي من جماعة الإخوان

في 31 مارس 2012 أعلن كمال توفيق الحلبوي استقالته من جماعة الإخوان المسلمين بسبب ترشيحهم لمحمد خيرت الشاطر رئيساً للجمهورية. إلى جانب كونه أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية الشباب الإسلامي العالمي.

المنصب كمال الحلباوي

شغل كمال الحلباوي منصب مستشار هيئة التعليم العربي في المملكة العربية السعودية من 1990 إلى 1997 ، كما عمل مستشارًا في مركز الدراسات السياسية في بريطانيا. بريطانيا. كان عضوا بارزا في لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الإسلامي الأوروبي. من عام 1988 إلى 1994 كان مدرسًا جامعيًا في أكاديمية الدعوة في الجامعة الإسلامية.

ومن أهم أعمال د. كمال الحلباوي

استطاع كمال الهلباوي نشر العديد من مؤلفاته أبرزها “كتاب الاستراتيجيات الدولية بشأن القضية الأفغانية” وكتاب “السياسة في الشرق الأوسط” ، فضلاً عن مشاركته في التعبير عن وجهة نظره من خلال وجهات النظر. صفحة عُرضت على موقع الجزيرة أبدى فيها رأيه في مشاكل العالم العربي مثل قضية أفغانستان ووقائع الأحداث وبناء المستقبل وأزمة الأمة الإسلامية الحالية.

أخيرًا ، التقينا د. كمال الحلباوي الذي اتهم بالشيعة ، مما جعله يظهر وينفي هذه الشائعات ويؤكد أنه ينتمي إلى الطائفة السنية وليس متعصبًا لأي طائفة وإنما يحترم كل الطوائف. وأكد أنه تلقى تعليمه على أيدي علماء وشيوخ المسلمين.