لماذا الأرض لا تشرب الدم السبب الديني

لماذا لا تشرب الأرض الدم لأسباب دينية يتساءل كثير من الناس عن سبب منع الأرض من شرب الدم ، لأننا كثيرا ما نلاحظ بقاء الدم على الأرض لأيام طويلة دون أن تمتصه الأرض ، والسبب في شيئين أحدهما علمي والآخر ديني ، فالسبب العلمي هو تكوين الدم ومسام الأرض ، بحيث تكون مسام الأرض أصغر من جزيئات الدم ، وهكذا تبقى فوق. سطح الأرض حتى يصطدم.

سبب ديني لماذا الأرض لا تشرب الدم

أما السبب الديني في عدم شرب الأرض للدم ، فيرجع إلى وقت قتل قايين أخيه هابيل ، فبعد أن قتل أخاه هابيل ، فبعد أن قتل أخاه ودفنه في التراب ، جاء آدم عليه السلام وطلب من قايين ابنه. فأجابه هابيل وقايين أنه قتل أخاه ، فقال له أين دمه لأنه لم يراه على الأرض ، فأجاب قايين أن الأرض شربتها ، هكذا سيدنا آدم عليه السلام. فنادى وقال: “لعن الله الأرض التي شربت من دم ابن آدم”. منذ ذلك الحين ممنوع شرب الدم في أي بلد.

السبب العلمي لعدم امتصاص الأرض للدم

تجدر الإشارة إلى أن الدم يحتوي على سيتوبلازم صلب لا يتحلل إلا عند ملامسته للهواء ، لذلك يتخثر ، لذلك لا يوجد نزيف ، فقط سائل أحمر ينقل الأكسجين والمواد المغذية إلى الخلايا ، ويشكل الدم حوالي 8٪ من كتلة الجسم.

نتائج دراسة أجراها العلماء حول سبب منع الأرض من امتصاص الدم

أجرى العلماء دراسة عميقة عن سبب منع الأرض من امتصاص الدم ، وهو أن جزيئات الدم كبيرة جدًا مقارنة بمسام الأرض ، لأن الدم يتكون من كريات الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء ، والبلازما مكونة من خلايا دم حمراء وخلايا دم بيضاء. مادة سائلة شفافة تميل إلى اللون الأصفر ، بالإضافة إلى عوامل البروتين والتخثر والشوارد.

ونعلم في نهاية المقال أن السبب الديني الذي يمنع الأرض من امتصاص الدم هو نداء سيدنا آدم عليه السلام عندما علم أن ابنه قايين قتل أخاه هابيل وأن الأرض شربت. والدم كما قال: لعن الله الأرض من شرب دم ابن آدم ، ونهى عن شرب الدم في الأرض.