هل ابو لؤلؤة مسلم

هو أبو لؤلؤة مسلم ، وأبو لؤلؤة المجوسي ، واسمه فيروز نهاوندي ، ولد في القرن السابع وتوفي في الثالث من تشرين الثاني عام 644 وهو قاتل عمر بن. – الخطاب رضي الله عنه ؛ لأنه في مصادر أهل السنة والجماعة جاء أن أبا لؤلؤة المجوسي مجرم وكفار لقتله عمر بن الخطاب بالله. أجمع الإسلام على أن أبا لؤلؤة كان يعبد النار وأن سبب قتله عمر بن الخطاب هو كراهيته الشديدة له وانتقامه للكافرين بعد أن قتل زعيمهم في الفتوحات الإسلامية.

أبو لؤلؤة مسلم أم شيعي

لكن روايات الشيعة ترى أن أبا لؤلؤة مسلم شيعي ، وأنه من العشرة الذين بشروا الجنة ، حيث قال ميرزا ​​إن أبا لؤلؤة من أعظم المجاهدين والمسلمين ، مضيفا: وهو اختيار الشيعة علي بن أبي طالب بن الخطاب ، حيث أكدوا أن القصاص عليه في المدينة المنورة وقبره في المدينة المنورة وليس كما يعتقد البعض في إيران.

لؤلؤة ابنه ابو لؤلؤة

سميت فيروز بأبي لؤلؤة في إشارة إلى ابنته لولوة التي قتلت على يد عبيد الله بن عمر بن الخطاب ، كما ورد في كتب المؤرخين أن عددا من الصحابة طلبوا عثمان بن عفان رضي الله عنهم. عليه أن يقتل عبيد الله بسبب قتله للؤلؤة لأنهم ذكروا أن المقداد وعلي قد طالبوا بعقوبة عبيد الله لأنه قتل ابنه أبي لؤلؤة ، والجدير بالذكر أن موت أبي لؤلؤة كان. بسبب البلى.

موقع قبر أبو لؤلؤة

والجدير بالذكر أن العلماء اختلفوا في مكان قبر أبي لؤلؤة المجوسي ، حيث يقول أهل السنة إنه أعدم وأنه قتل في المدينة المنورة ودفن في السعودية. وهي تقع في إيران ويقولون إنها قبر أبي لؤلؤة المجوسي ، والأرجح أنه قُتل في المدينة المنورة وفرض عليه المسلمون الحد لقتله سيدنا. عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

وفي الختام وصلنا إلى أبا لؤلؤة المجوسي وهو قاتل الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، وفي روايات أهل السنة هو كافر ، قاتل ومجرم أيضا.