اسباب اعتقال ياسر ال خطاب، تداول العديد من رواد التواصل الاجتماعي في الممكلة الاردنية الهاشمية في الساعات القليلة الماضية على خبر اعتقال الناشط السياسي ورئيس بلدية معان الاسبق ماجد الشراري وياسر ال خطاب، مما دفع العديد من نشطاء السوشيال ميديا الى معرفة اسباب اعتقال ياسر ال خطاب.

من هو ياسر ال خطاب ويكيبيديا

يعد ياسر ال خطاب هو مخترع اردني الجنسية يمتلك 57 براءة اختراع معترف بها، قدم العديد من الانجازات في حياته المهنية الى انه المؤسسات الحكومية والخاصة قد اعطت اهمالا كبيرا، مع العلم انه رفض كافة الاغراءات الخارجية لكي يبيع اختراعاته لمؤسسات خارجية مقابل مبالغ طائلة، ويفضل الاستفادة منها في الاردن مسقط راسه .

ما هو سبب اعتقال ياسر ال خطاب

قامت الاجهزة الامنية في الممكلة الاردنية الهاشمية باعتقال المخترع والعالم الاردني ياسر ال خطاب في صباح يوم الاحد الموافق الثامن عشر من ديسمبر عام 2022، وذلك نتيجة مناشدته لجلالة الملك في اعتماد اختراعاته التي تساعد في حل ازمة الغاز والانبعاثات الدخانية الضارة التي تصل نسبتها الى 60 %، وتوفر الوقود وتنمع زيت المحرك من التلف.

تفاصيل القبض على ياسر ال خطاب

طالب العديد من ابناء الشعب الاردني في وقفة احتاجية امام مركز الاجهزة الامنية في الافراج عن المخترع الاردني ياسر ال خطاب والناشط السياسي ماجد شراري نتيجة تصريحاتهم عبر السوشيال ميديا في حل ازمة الوقود التي يعاني منها الشعب الاردني، وذلك بتهمة التحريض والذم والقدح واشعال الفتنة في الاردن .

يعد ياسر ال خطاب من ابرز المخترعين في الممكلة الاردنية الهاشمية في السنوات القليلة الماضية، حيث حصل على براءة اختراع 57 جهاز معترف بها، ومن ضمن تلك الاختراعات جهاز sp5 وهو مادة كيميائية تساعد في خفض الانبعاثات الدخانية وتقلل من استهلاك الوقود وزيت المحرك .