مناع المريدي أطلقت اسم الدرعية على الموقع الإلكتروني الجديد باسم الدرعية. كانت المملكة العربية السعودية قبل التوحيد مكونة من عدة قبائل ، وتعد الدرعية من أهم مدن المملكة التي كانت عاصمتها الأولى بسبب موقعها الجغرافي والتاريخ الذي مرت بها. مؤسس.

ماذا تعني الدرعية؟

الدرعية ، وهي كلمة تعني الدروع ، وهي من القبائل التي استقرت بوادي حنيف سابقاً ، وحكمت مدينتي “الجزع والحجر” ، وكان أحد حكامها يُدعى “ابن درع” وهو ابن عم منيع بن ربيعة مؤسس الدرعية الأول ، وقد سافروا إلى نجد في الساحة من وادي حنيفة ليتوزعوا بين المليبد والقصيبة.

من هي منى المرادي؟

مناع ربيع المرادي هو أول مؤسس لإمارة الدرعية ، التي كانت في السابق أول عاصمة للمملكة العربية السعودية. ولد المرادي في 24 أكتوبر 1400 م. توفي عن عمر 63 في 14 أغسطس 1463 م. الجدير بالذكر أنه أسس هذه القرية مع عائلته في القطيف من بني حنيفة وسميت “الدرعية” في إشارة إلى أصلها من دروع القطيف و ثم تعاقبت على الحكم بين أفراد آل المريدي حتى وصلت إلى أيدي آل مقرن ، وكان أبرزهم الإمام محمد بن سعود الذي يعتبر أول حاكم للدولة السعودية الأولى.

مناع المريدي أطلقت اسم الدرعية على الموقع الإلكتروني الجديد باسم الدرعية.

أطلق مانع بن ربيعة المريدي على هذه الإمارة اسم الدرعية ، ثاني حكامها الذين تولى شؤون الحكم فيها بعد وفاة والده ، في إشارة إلى نزوله من الدروع ، وحاول توسيعها. بمحاولة السيطرة على أراضي قريتي النعيمة والوصل اللتين كانتا تحت حكم اليزيد لكنهما صدهما. هي أول محافظة في المملكة العربية السعودية وتقع جنوب هضبة نجد وتتبع إداريًا لمدينة الرياض ، وبناءً على ما تقدم فالإجابة الصحيحة هي:

  • البيان صحيح.

تاريخ الدرعية

يعود تاريخها إلى عصور ما قبل الإسلام ويعود الفضل فيها إلى مناع بن ربيعة المرادي الذي بذل قصارى جهده لجعلها واحدة من أقوى الإمارات في نجد ، وتكمن أهميتها في دورها الكبير في توفير حجاج وطرق التجارة وإلى الشرق من الجزيرة متر من الجانب الشمالي على جانبي وادي حنيفة إلى الجنوب من المليبيد واستولى على إمارتهم بعد 1139 هـ من قبل الإمام محمد بن سعود.

وها نحن نصل إلى النهاية حيث نجيب على السؤال الذي يحمل الاسم: مناع المرادي أطلق على المكان الجديد الدرعية على اسم الدروع. كما التقينا به وهو منيع بن ربيعة المرادي وتطرقنا إلى معنى الدرعية وتاريخ الدرعية.