من هو ماهر يونس الاسير المحرر

من هو ماهر يونس الاسير المحرر ، تصدر خبر الافراج عن الاسير الفلسطيني المحرر ماهر يونس من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام لمدة اربعون عام والذي يعتبر ثاني أقدم اسير في العالم وقد استقبلته والدته بالزغاريد كما احتفل الشعب بهذا الافراج بالاستقبال الحافل المليئ بالفرحة والألم .

قصة الاسير المحرر ماهر يونس

أربعة عقود مضاها الاسير الفلسطيني ماهر يونس في الاسر وبين القضبان ليتنفس الحرية بعد هذه المدة الطويلة التي كانت مليئة بالمعاناة داخل الاسر ولكن مع الاعلان عن موعد الافراج عنه كان هناك قرار بمنع اقامة فعاليات الاحتفال في المنطقة وقد جاء هذا القرار من قبل بن غفير الذي عقد اجتماعا عاجلا لدراسة الموقف وكيفية استقبال هذا الاسير المحرر.

تفاصيل الافراج عن ثاني أقدم اسير في العالم

عانق الاسير ماهر يونس الحرية بعد اربعون عام ليكون ثاني اقدم اسير ويمكننا التعرف على سيرته وتاريخ اعتقاله فيما يلي:

  • الاسير ماهر يونس اسير فلسطيني الجنسية
  • من مواليد عام 1958
  • يبلغ من العمر ستة وستون عام
  • يقيم في بلدة عارة الفلسطينية
  • أمضى محكوميته بالسجن مدة اربعون عام

كم بقي ماهر يونس في السجن

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الاسير ماهر يونس من قبل والدته التي انتظرته مدة اربعون عام وقد علق لجان الحركات الوطنية على هذا الخبر بأنه انتصار للحرية وأن هناك الدعم المتواصل لقضية الاسرى الفلسطينيين من قبل منظمة الصليب الاحمر المسؤولة عن الاسرى داخل السجون.

توجه الاسير المحرر ماهر يونس الى قبر والده مباشرة بعد الافراج عنه ليلقي عليه نظرة الحزن لفقدانه وهو في الاسر والفرح لنيله الحرية بعد هذه المعاناة فقد كان ماهر يونس واحد من الشخصيات الوطنية البارزة في الثورة الفلسطينية.