كم عمر اللواء سامي شرف

كم عمر اللواء سامي شرف، غيب الموت احد أبرز الشخصيات المهمة في جهاز الاستخبارات المصري اللواء سامي شرف الذي يعتبر موطن أسرار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فقد توفي يوم أمس الاثنين الثالث والعشرين من شهر يناير عام2023 عن عمر يناهز الثمانية وتسعون عام بعد معاناة استمرت عدة أشهر مع المرض، حيث تساءل الكثير من رواد منصات التواصل للتعرف على كم عمر اللواء سامي شرف وسبب وفاته.

من هو  اللواء سامي شرف ويكيبيديا السيرة الذاتية

سامي شرف هو خزانة أسرار الرئيس عبد الناصر الذي تولي العديد من المناصب في فترة حكمه فقد تم تعيينه وزير لشؤون رئاسة الجمهورية المصرية وكان قد التحق للعمل في جهاز الاستخبارات بعد انضمامه إلى الكلية الحربية وقد اشتهر بكونه رجل المهام الصعبة الذي تم تكليفه بدخول حرب الخامس والعشرين يوليو .

حقيقة وفاة سامي شرف

تعتبر مسيرة سكرتير المكتب الخاص للرئيس جمال عبد الناصر حافلة بالإنجازات والسياسية والعسكرية التي كانت سببا في عزله واتهامه بالعديد من التهم فترة حكم الرئيس انور السادات وقد تعرض للسجن والتحقيق بالإضافة إلى محاولة الاستخبارات الأمريكية الحصول منه على معلومات تتعلق بالرئيس جمال عبد الناصر.

اللواء سامي شرف سكرتير جمال عبد الناصر

الاسم الحقيقي لسكرتير الرئيس المصري الراحل سامي شرف ” ورئيس المخابرات المصرية عبد الرؤوف سامي عبد العزيز محمد شرف” يعد واحد من الشخصيات العسكرية المشهورة في جمهورية مصر العربية، وقد سبق له ان تولى مجموعة من المناصب الهامة في الحكومة المصرية ولعل أبرزها :

  • وزير شئون رئاسة الجمهورية المصرية.
  • مدير مكتب الرئيس جمال عبد الناصر.
  • مؤسس جهاز الاستخبارات المصري.

توفي سامي شرف سكرتير مكتب الرئيس جمال عبد الناصر عن عمر يناهز الثمانية وتسعون عام قضاها بالعمل العسكري والسياسي.