لماذا سمي شهر رجب بهذا الاسم إسلام ويب مع الدليل

لماذا سمي شهر رجب بهذا الاسم إسلام ويب مع الدليل ، شهر رجب هو الشهر الرابع والمنفرد من الاشهر الحرم وهي ذي الحجة وذي القعدة ومحرم فكان شهر رجب هو المفرد من بينهم الذي لا يجوز به القتال او الدخول في باب المعاصي والمنكرات التي يرتكبها العبد فقد حذر الله من القتال في هذا الشهر ودعا في الإكثار من الطاعات والعبادات.

ما الاسم الشرعي لشهر رجب

شهر رجب هو الشهر الاب الذي يصب به الرزق على المسلمين صبا ويزيد الله لهم في الاجر ويضاعف لهم الثواب جزاء بما قدموا من الاعمال الصالحة والخيرات التي يسعون بها الى نيل رحمة الله التي تزيد وتعم في في هذا الشهر بالاضافة الى اتساع الرزق والبركة فكان المسلم في هذا الشهر يكثر من الدعاء لانه مستحاب ومستحب.

ماذا سمي شهر رجب عند الصحابة

شهر مضر نسبة الى قبيلة مضر وهي واحدة من اكبر القبائل العربية في شبه الجزيرة التي كانت تزيد من اداء العبادات في شهر رجب الكريم وتطمع في الاجر بذكر الله وزيادة الاستغفار والدعاء لهذا أطلق العرب على هذا الشهر اسم شهر مضر.

الشهر الاصب هو شهر رجب ما الدليل على ذلك

صب الرحمة والمغفرة والزيادة في الأجر العظيم لكل من يؤدي العبادات الصالح في شهر رجب ومن أبرزها الصلاة والصيام الذي يكون سببا في فتح ابواب الجنة واغلاق ابواب النار في وجه المسلمين فيشفي الله المرضي ويبعث الرزق ويبارك في الاعمار فالله يقبل الدعوات ويرد البلاء عن عباده الصالحين.

أطلق عرب الجاهلية اسم شهر رجم على رجب وذلك لاعتقادهم ان الشياطين ترجم به وتطرد لهذا كانوا يكثرون العبادة عند الحجر الاسود .ويقومون بإلقاء الحجارة والسهام على ابليس.