مكسيموس ودوماديوس ويكيبيديا

مكسيموس ودوماديوس ويكيبيديا، يسعى ابناء الديانة المسيحية الى احياء الذكريات القديمة والوفيات الذين قدموا الانجازات المشرفة للكنيسة وكان لهم دور بارز في تطوير العمل الديني والاصلاحي في مختلف المنائس العربي والاجنبية لهذا نلاحظ اهتمامهم باحياء ذكراهم والسير على معتقدياتهم.

من هما القديسيين مكسيموس ودوماديوس

من المعتقدات الرومانية حول ابناء الملك فالنتيان أنهما رحلا الى عدة بلاد عربية منها سوريا والتي بقوا فيها ما يقارب الست سنوات ثم انتقلا الى مصر واستقرا في جبل شيهيت وقد حزنا كثيرا بعد معرفة خب وفاة ابيهما الروحي سيكون بعد ثلاثة ايام.

ذكرى رحيل القديسيين مكسيموس ودوماديوس

في شهر يناير من كل عام وهي الذكرى الت يحييها ابناء الكنيسة الرومانية وقد وردت بعض المعلومات عنهم أنهم كانوا ابناء الملك فالنتيان الذي كان حاكم للامبراطورية الرومانية عدة اعوام والتي استمرت من عام 363 حتى 370 ميلادي وهذا هو تاريخ القديسان مكسيموس ودوماديوس اللذان تنحيا عن الحكم عام 380 ميلادي.

قصة مكسيموس ودوماديوس

لعب دير البراموس دور كبير في تاريخ الكنيسة في مصر وقد تم تخليد سيرتهم في كتب الاثر والتاريخ التي يهتم المسيحيون والرومان بدراستها للاطلاع على حياة البطريرك الروماني والبابا متاؤس الرابع وهذا ما كان سبب احياء ذكرى وفاة مكسيموس ودوماديوس ويكيبيديا.

كان القديسان مكسيموس ودوماديوس من أوائل المتنحين عن الحكم في الكنيسة وكان هذا عام 380 ميلادي كما تم تدوينه من قبل الباحثين في التراث الكنسي.