الفنانة امنة حيدر ويكيبيديا

الفنانة امنة حيدر ويكيبيديا، تداول عدد كبير من النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للفنانة السودانية آمنة حيدر في إحدى اللقاءات التلفزيونية، حيث قامت الفنانة بقراءة سورة النبأ وذلك بالتزامن مع ذكرى استشهاد فقيد الفكر والاسلام محمود محمد طه، وهذا ما دفع الكثير من المتابعين للاستطلاع والتعرف على الفنانة امنة حيدر ويكيبيديا.

من هي الفنانة امنة حيدر ويكيبيديا

اثارت الفنانة السودانية جدلاً واسعاً في السودان والعالم العربي بعد ترتيلها القرآن الكريم، حيث أبدى الكثير من الشخصيات الاسلامية استنكارهم ورفضهم لما قامت به الفنانة امنة حيدر، وصرح البعض منهم هو ان يعطي الشخص القرآن الكريم حقه بالكامل، ويجب ان يكون القارئ ملم بكافة الاحكام الدينية.

بالفيديو الفنانة السودانية آمنة حيدر تثير الجدل أثناء تلاوتها القرآن

آمنة حيدر واحدة من أشهر الفنانين في السودان والعالم العربي، تصدر اسمها قائمة البحث قوقل في الاونة الاخيرة، بعد  قراءتها لسورة النبأ في الذرى السنوية لرحيل السوداني محمود طه، حيث علق الداعية السوداني عاصم محمد السيد حول مقطع الفيديو المثير للفنانة امنة وقال ان هذا يعتبر نوعاً من الغناء وليس الترتيل، وفيما رأي بعض المتابعين ان هذا لا يعتبر تغني بالقرآن، وانما هو شبيه بتلاوة أشهر مقرئي القرآن الكريم.

كم عمر امنة حيدر

امنة حيدر نجمة في الوسط الفني، في العقد العشرين من عمرها، تعتنق الديانة الاسلامية، اشتهرت بصوتها الجميل والرائع للغاية، حيث نالت على اعجاب الكثير من المتابعين العربي، وقد واجهت الكثير من الانتقادات الواسعة من قبل الدعاة والمشايخ بعد قراءتها لسورة النبأ.

اعتبر بعض الشخصيات الدينية في السودان ان تلاوة الفنانة امنة حيدر لسورة النبأ انه أمراً غير مقبول تماماً، وجديراً بالذكر ان الفنانة امنة حيدر تميزت بنعومة صوتها.