اسباب وفاة محمد بن جرشان

اسباب وفاة محمد بن جرشان ، بعد الاعلان يوم امس السبت عن وفاة الشاعر السعودي ابن مدينة التربة الشاعر المعروف محمد جرشان فقد اهتم الكثيرون بالتعرف على سيرته الذاتية وأشهر القصائد الشعرية التي قام بنظمها وأصل عائلته التي اكتسب منها الملكة الشعرية وعمل على تطويرها والابداع في شهر العلقة.

ما هو اصل عائلة جرشان

ابن جرشان هو الاسم الذي اشتهر به الشاعر السعودي محمد بن سعد بن طامح البقمي والذي ينتمي الى البقوم ونهي واحدة من ابرز القبائل العربية التي استقرت في مدينة تربة شرقي الطائف فقد انتقلوا الى هذه المناطق بعد رحيلهم من مكة المكرمة وجبال نجد والحجاز قبل استقرارهم في منطقة تربة .

أبرز المناظرات الشعرية للشاعر محمد جرشان

شارك الشاعر المعروف محمد البقمي في العديد من المناظرات التي جمعت كبار شعراء العرب في شبه الجزيرة العربية والذين عقدت ألسنتهم على الفصاحة والبيان فكان لهم دور بارز في نظم القصيدة العربية والبدوية الفصيحة ومن أبرز هؤلاء الشاعر مستور الاعصيمي وسعد بن جدلان .

الاسم الحقيقي للشاعر محمد جرشان

بسبب براعته في نظم الشعر فقد كان الشعراء المحدثين يحاولون اكتساب المهارة الادبية لتعزيز مكانته الشعرية فقد امتلك محمد جرشان الصوت الجهوري في القاء الشعر واسلوبه المختلف في فن القلطة لهذا فقد أصبح واحد من شعراء الصف الاول في مهرجان الجنادرية وغيرها من الحفلات التي أقيمت في محافظة ابهى.

أعلنت مصادر مقربة من عائلة الفقيد ان صلاة الجنازة ستكون بعد ظهر اليوم الاحد التاسع والعشرين من شهر يناير 2023 وسيوارى جثمانه الثرى في مقربة تربة .