اسماء قماش يتميز بنقش على شكل مربعات

اسماء قماش يتميز بنقش على شكل مربعات ، تعتبر الاقمشة من اكثر الانواع التي يختص بها أصحاب المصانع عند صناعة الملابس حيث انهم يسعون الى اختيار القماش الذي يتناسب مع التصميم او العمر المراد ارتداء هذا النوع من القماش به بما يتناسب مع العمر والشكل والاطلالة الجميلة والملس المطلوب.

ما هي افضل انواع الاقمشة

تتنوع الاقمشة التي يمكن استخدامها في صناعة الملابس فمنها الاقمشة المصنوعة من القطن او الصوف والحرير ويكون لها اسماء معينة حسب نوعها فمنها القابلة للتطريز او التشكيل عليها والحياكة على شكل شبكة وهذا النوع يطلق عليه اسم دانتيل ويكون رقيق جدا ويبرز القطعة بشكل جميل.

اسماء انواع الاقشمة المختلفة

الفوروشكي هي عبارة عن مجموعة من القطع القماشية التي تكون صغيرة الحجم وتأخذ شكل المربع وتستخدم في العديد من المجالات مثل تغليف العلب بالاضافة الى انها تتميز بسهولة الحمل والتنقل بها وغالبا ما يستخدم في تغليف الهدايا اليابانية للدلالة على الرقي ويحمل هذا النوع من الاقمشة نقوش تعود للقرن الثاني الميلادي.

ما هي الاقمشة الشبكية

الاقمشة الشبكية هي التي تكون على شكل خطوط متشابكة فيما بينها تنشأ خلالها فراغات على شكل مربعات او تكون سداسية الشكل بحيث تصبح شبيهة من اقراص العسل وهي شفافة يمكن ان يمر من خلالها الهواء وتكون القطعة صلبة فهذا النوع من الاقمشة يكون متعدد الوظائف للحصول على المنتجات المتنوعة وعالية الجودة.

تختلف انواع الاقمشة التي يستخدمها الانسان منذ القدم ولكن ﻓﻮروﺷﻴﻜﻲ هو النوع الاشهر في اليابان والمستخدام في مجالات التغليف لجمال النقوش الموجودة عليه.