من هي البلوجر طيبة العلي وما سبب مقتلها

من هي البلوجر طيبة العلي وما سبب مقتلها ، استيقظ ابناء العالم العربي ورواد المواقع الالكترونية صباح يوم امس الاربعاء الاول من شهر فبراير 2023 على خبر مقتل الناشطة الشابة طيبة العلي على يد والدها وقد احدث هذا الخبر ضجة كبيرة في الشاعر العراقي وكافة المواقع الالكترونية.

سبب مقتل طيبة العلي

طيبة العلي شابة عراقية الجنسية تسكن في محافظة الديوانية من مواليد التسعينات من القرن الماضي وهي ناشطة على منصات التواصل الاجتماعي وتحظى بشهرة واسعة بين المغردين الذين يتابعون آخر نشاطاتها حيث انها تعمل على نشر ابرز الاعمال الخاصة بحياتها اليومية للحصول على الشهرة .

من هو قاتل البلوجر طيبة العلي

كان السبب الحقيقي لقتل البلوجر طيبة العلي هو حدوث مشادة كلامية مه والدها الذي اعتدى عليها بالخنق حتى الموت ومن ثم قام بتسليم نفسه الى الاجهزة الامنية وقد حاول تبرير فعله الشنيع بحق ابنته بكلامه انه يريد ان يغسل عاره ولكن في الحقيقي ان العار كان في ابنه كرار الذي يحاول التحرش بأخته لاقامة علاقة غير طبيعية معه.

ما هي قصة البلوجر طيبة العلي

دارت الكثير من الشبهات حول البلوجر طيبة العلي قبل مقتلها فقد تحدثت في عدة مرات انها تتعرض لاعتداءات غير اخلاقية من قبل اخيها كرار وهذا ما ان سببا في هجرتها الى تركيا عام 2017 ثم عودتها والبقاء في منزل صديقتها وقد ظهرت في الفترة الاخيرة وهي تحتفل بفوز بلدها العراق في كأس الخليج إلا انها تعرضت للاختطاف من قبل اهلها الذين قاموا بقتلها.

ارتكب الوالد جريمته بدم بارد بحق ابنته التي كانت تحاول حماية نفسها من اخيها والمجتمع الذي تعيش به وقد تصدر خبر مقتلها مواقع الانترنت والصفحات التي تقوم بنشر نشاطاتها عليها .