سبب تسمية فرحة الزهراء بهذا الاسم
سبب تسمية فرحة الزهراء بهذا الاسم

سبب تسمية فرحة الزهراء بهذا الاسم، تعتبر فرحه الزهراء من احدي الايام التي يحتفلون بها الشيعه، ولهم عادات وتقاليد يعتادون بها، ويرجع ذلك اليوم الي اهميه كبيره بنسبه لهم وهو من الاعياد الطائفيه، والكثير من الشيعه يعتقدون بان في تلك الايام قتل امير المؤمنين عمرو بن الخطاب رضي الله عنه .

من هي فرحه الزهره

تعد فرحه الزهره من الاعياد الطائفيه بنسبه لشيعه، حيث انه يحتفلون به في التاسع من شهر ربيع الاول، ويعدون انه من الاعياد المثاليه لان حدث بذلك اليوم الكثير من الاحداث، مما انها عملت علي تغيير الكثير من الامور لهم، ويعتقدون ايضا بان الامام عمر بن الخطاب تم وفاته في تلك اليوم، وهو من الخلفاء المسلمين، وتم اقامه طقوس متعدده احتفالا بذلك متل ارتداء ملابس جديده.

فرحه الزهره واراء العلماء

ان الكثير من العلماء يعتقدون بان الشيخ محمد الغطاء كان السبب في فرحه الزهره وهو باليوم التاسع والعاشر من شهر ربيع الاول، وكان ذلك في اقتران والدها ووالدتها خديجه بنت خويلد وظهرت الفرحه عليها في تلك اليوم، وان البعض ظن بان السبب هو مقتل عمرو بن الخطاب الذي قتل في ذي الحجه .

متي يصادف فرحه الزهراء

من المعروف عن ذلك ان يوم فرحه الزهراء يصافد اليوم التاسع والعاشر بشهر ربيع الاول من كل سنه، ويعد من الاعياد الشيعيه التي تاتي بالمرتبه الثاني عشر، ويععتبر تلك اليوم من الايام المثاليه بنسبه لطائفه الشيعه، ويقومون بطقوس خاص وارتداء ملابس جديده، وكانو يعتقدون بان فاطمة الزهراء تم قتلها بتلك اليوم.

والي هنا قد توصنا لنهايه مقالنا سبب تسميه فرحه الزهراء بهداذ الاسم الذي يعد من الاعياد المبهجه التي جلبت البهجه والسرور لدي طائفه الشيعه، الا انه يقومو بالشعائر والطقوس التي تخصهم، وتحدثنا عن فرحه الزهراء واراء العلماء