الشميمري وش يرجعون
الشميمري وش يرجعون

الشميمري وش يرجعون، تعتبر عائله الشميمري من احدي اشهر العائلات القديمه في الوطن العربي، وهي من العائلات التي يرجع نسبهم الي الشان الكبير بالمملكه العربيه السعوديه، فان عائله الشميمري تعود الي قبيله شمر، وتوجد تلك العائله في الكثير من البلدان الخليجيه متل الكويت والامارات.

اصل عائله الشميمري من وين

من المعروف عن عائله الشميمري انها من اصل عنيزة وهي من العائلات التي استقرت في منطقه تسمي القسيم، وتعد تلك العائله من اقدم العائلات التي عاشت في الممكله العربيه السعوديه، وجعل لهم مكانه عاليه بالسعوديه الا انهم ساهمو بشكل كبير بتاريخها وايضا بتاسيسها الذي كان علي يد الملك عبد العزيز ال سعود.

عائله الشميمري من اي قبيله

ان عائله الشميمري تنتمي الي قبيله فخد الاسلم المتفرع من قبيله شمر، ويعود تسميه تلك العائله الي قبيلتهم الاصليه شمر، فان جميع ابناء المنطقه كان يقتنون في ديارهم بمنقطه القصيم، من ثم هاجرو الي مناطق اخري في داخل المملكه العربيه السعوديه، ومن تلك العائله خرج الكثير من الشخصيات المشهوره والمهمه من خلالها وصول الي اطباء وسياسيين وحصلو علي وظائف شاغره .

شخصيات بارزة من قبيله الشميمري

عائله الشميمري تعتبر من العائلات الموجوده في الممكله العربيه السعوديه، وقدمت تلك العائله العديد من الشخصيات المهمه وهي التي رفعت من شان المملكه العربيه السعوديه، من ثم خرج منها الاطباء والعلماء والمهندسين وايضا السياسيين، الا انهم ساهمو بتقدم وازدهار العائله في المملكه ومن اشهر شخصيات المملكه الفريق اول حمد الشميري والذي شغل منصب رئيس هيئه الاركان بالقوات المسلحه بالسعوديه وايضا صالح بن عبد العزيز وهو رئيس اللجنه المركزيه بمشفي الحرس الوطني.

الي هنا قد توصلنا الي نهايه مقالنا بعنوان الشميمري وش يرجعون، وتعرفنا علي الاصل الحقيقي لتلك العائله، وعرفنا عائله المشميري من اي قبيله وتعرفنا علي اشهر الشخصيات العامه التي انتمت الي العائله العريقه .