من هو أصغر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم، تعتبر بطولة كأس العالم من البطولات الدولية التي تتضمن المنتخبات الوطنية التي انضمت الى الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا)، وتقام البطولة كل اربع سنوات في دولة مختلفة من المشاركين فيها، وذلك تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويبحث العديد من عشاق المستديرة الى معرفة اصغر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم .

أصغر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم

ان اصغر لاعب شارك في نهائيات كاس العالم هو الايرلندي نورمان وايتسايد حيث كان يبلغ من العمر 17 عام و 40 يوم، وذلك في نسخة كأس العالم عام 1982 ميلادي، ويبلغ من العمر حاليا 57 عام، شارك في العديد من الاندية الانجليزية الكبرى منها مانشستر يونايتد في عام 1982م ، وانتقل الى نادي ايفرتون في 1989 ميلادي.

  • نورمان وايتسايد

من هو اكبر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم

يعد اللاعب الكاميروني روجيه ميلا هو اكبر لاعب كرة قدم شارك في نهائيات كأس العالم في عام 1994 ميلادي، وكان يبلغ من العمر 42 عام، ويبلغ من العمر حاليا 70 عام، قدم مسيرة كبيرة في مباراة المنتخب الكاميروني مع نظيره المنتخب الروسي في بطولة كاس العالم 1994، وكان يلعب في مركز مهاجم صريح .

  • الكاميروني روجيه ميلا

من هو اصغر لاعب في كأس العالم 2022

ان اصغر لاعب شارك في مونديال كاس العالم المستضاف في قطر 2022 في نسخته الثانية والعشرين هو يوسوفا موكوكو الالماني، والبالغ من العمر 17 عام، بدأ مسيرته الكروية مع نادي سانت باولي في عام 2014، وانتقل الى نادي بروسيا دورتموند في عام 2016، ولعب مع منتخب المانيا تحت سن 16 – 20 – 21 عام .

  • الالماني يوسوفا موكوكو

تعد بطولة كأس العالم من اهم واكبر البطولات في كرة القدم والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وشارك في البطولة عدد كبير من اللاعبين صغار السن، ووصل البعض منهم الى نهائيات كاس العالم، وتستضيف دولة قطر مونديال كاس العالم لاول مرة في تاريخ الوطن العربي.