تاريخ وفاة القاسم بن الإمام الكاظم، يعتبر القاسم بن الامام الكاظم من الشخصيات البارزة والمشهورة في التاريخ العربي كونها احد ابناء الامام موسى الكاظمي، وتميز بحب والده الشديد له، فقد كان والده من اشهر واكبر اعلام المسلمين والامام السابع عند الطائفة الشيعية الاثنا عشر، وعاش معظم حياته في السجت ولاقى تاريخ المسلمين، وكان يلقب بالكاظم –  العبد الصالح – باب الحوائج .

من هو القاسم بن موسى الكاظم ويكيبيديا

القاسم بن موسى الكاظم هو من اعلام المسلمين في الطائفة الشيعية خلفا لوالده موسى الكاظم، ولد في المدينة المنورة في عام 150 هجري وتوفي في عام 192 هجري في مدينة الحلة بالعراق عن عمر يناهز 42 عام، واشتهر بعد هروبه من السلطة كما ورد في كتاب شجرة طوبى من المدينة المنورة الى العراق، وذلك بعد ان اشتد عضب الرشيد وجعله يقطع الايدي من اولاد فاطمة .

متى وفاة الامام القاسم بن موسى الكاظم

توفي القاسم بن موسى الكاظم في الثالث والاربعين من العمر بمرض شديد في عام 192 هجري، وحقق العديد من الانجازات في المجالس وتحديدا في الليلة التي خرج فيها الشخي في نصف الليل في قضاء حاجة له، واستكمالات لمسيرة والده احد اعلام المسلمين عند الطائفة الشيعية، اضافة الى ان جده هو جعفبر بن محمد الصادق من اشهر فقهاء المسلمين  يكنى ابو ابراهيم ابو الحسن .

اين دفن القاسم ابن الامام الحسن ؟

دفن القاسم بن الامام موسى الكاظم في العتبة الحسينية وهو المكان الذي دفن فيه الحسين بن علي في ركبلاء بالجمهورية العراقية، وذلك بعد معركة كربلاء في عام 61 هجري، ويتجه المسلمين من الطائفة الشيعي لاجل زيارته والتبرك من مرقده،  كما ان الروضة تضم قبر الحسين الى جانب اصحابة الذين قتلوا في المعركة .

يعد القاسم بن الامام كموسى الكاظم والذي يرجع نسبه الى جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العايدين بن الحسين السبط الشهيد بن امير المؤمنين علي بن ابي طالب الهاشمي القريشي، وهو احد اعلام المسلمين من ابناء الطائفة الشيعية خلفا لوالده وجده .