ما سبب اختفاء 10 أيام من عام 1582، يبحث العديد من رواد التواصل الاجتماعي عن حادثة غريبة من نوعها في عام 1582 ميلادي، وذلك بعد اختفاء عشرة ايام من العام ومضى على ذلك ما يقارب خمسة قرون متتالية، وكثر البحث عنها بعد انتشار العديد من الفيدوهات على التيك توك تفيد بأختفاء الايام العشرة.

ماذا حدث في اكتوبر1582

شهد العالم في عام 1582 ميلادي بالتزامن مع الانتقال من التقويم اليولياني الى التقويم الغريغوري خدث فريد من نوعه، حيث تم اختفاء عشرة من الايام مع اكتمال الرابع من شهر تشرين الاول / اكتوبر عام 1582، ومن ثم الانتقال الى الخامس عشر من تشرين الاول من نفس العام، ولادراك ذلك تبين عدد الايام المتخلفة من التقويم اليولياني.

من وضع التقويم اليولياني ؟

تم اعتماد التقويم اليوليالي والمعروف بالتقويم الشمسي من قبل الامبراطورية الرومانية، وهي من عملت على تأسيس التقويم الغربي الحديث والمعروف بالتقويم اليولياني، وذلك من قبل الامبراطور يوليوس قيصر في عام 46 قبل الميلاد، وبدء العمل بالتقويم في 45 قبل الميلاد .

سبب اختفاء 10 أيام من عام 1582

تم وضع التقويم الميلادي في عام 1582 ميلادي بمرسوم من بابوي من البابا غريغوريوس الثالث عشر، وذلك بغرض تصحيح الافتراضات الخاطئة في التقويم اليولياني والذي كان يسمى بالتقويم الروماني، حيث كان التقويم الروماني يفترض الى ان السنة تدوم 365.25 يوم، في حين ان السنة تدوم 365.2422 يوم.

  • تم اختفاء 10 ايام في عام 1582 بسبب التحول من التقويم اليولياني الى التقويم الغريغوري المستخدم الى يومنا هذا .

يعد التقويم اليولياني الذي فرضه بوليوس قيصر في عام 46 قبل الميلاد حير العلماء كونه يقوم على محاكاة السنة الشمسية التي تتكون من مجموع ايام مقسومة على 12 شهر وهو من التقويمات الخاطئة، وقام في تعديله البابا غريغوريوس الثالث عشر، وذلك بغرض تصحيح الافتراضات الخاطئة