الشيخ سعيد شعبان ويكيبيديا، يعتبر سعيد شعبان من الشخصيات الدينية والاسلامية البارزة والمشهورة في الوطن العربي وتحديدا في مدينة طرابلس، حيث انتسب في بداية مسيرته الى الحركة السلفية في ليبيا في الفترة التي كان يقودها الشيح سالم الشهال، وقام في تأسيس الجماعو الاسلامي وتأسيس حركة التوحيد الاسلامي .

من هو الشيخ سعيد شعبان السيرة الذاتية

سعيد شعبان هو داعية ومجاهد وخطيب ولد في مدينة طرابلس الليبية في عام 1920 ميلادي، قام بالعديد من الانجازات منها تأسيس حركة التوحيد الاسلامي التي سيطرت على طرابلس وطبقت الاحكام الشرعية فيها، وقام في تحجيب النساء واغلاق الخمارات ومكافحة الفساد، واسس فيما بعد اذاعة صوت التوحيد الاسلامي.

كم عمر الشيخ سعيد شعبان

ولد الشيخ والداعية الاسلامي سعيد شعبان في مدينة ليبيا بمدينة طرابلس في عام 1920ميلادي وتوفي في عام 1998 ميلادي عن عمر يناهز 68 عام، واحدث بعد وفاته فراغ كبيرة على الساحة اللبنانية وتولى بعد وفاته ابنه بلال الكبيرة رئاسة حركة التوحيد الاسلامي خلفا لوالده، اضافة الى انشاء المؤسسات التربوية والاجتماعية .

اهم انجازات الشيخ سعيد شعبان

كان الشيخ سعيد شعبان يلقى الخطب في يوم الجمعة في بلدة القلمون ومنبر مسجد التوبة في مدينة طرابلس والمسجد المنصوري في الثامن والعشرين من شهر شعبان عام 1408 هجري، وهاجم الرجعيين العرب ومؤتمر الطائف والدار البيضاء ووصفهم بانهم مصدر للمؤامرة التي تستهدف المسلمين في لبنان، كما حضر مهرجان القوى الفلسطينية في تأبين الشهداء مثل مروان كيالي ومحمد حسن بحيص.

يعد الشيخ سعيد شعبان من الشخصيات الدينية والاسلامية البارزة في الوطن العربي، وذلك نظرا الى انجازاته الكبيرة في محاربة المتامرين على الدين الاسلامي في كل من ليبيا ولبنان، وساهم في تاسيس حركة التوحيد الاسلامي والتي هاجمت المنحرفين ومنعت المسابح المختلطة واغلقت الخمارات في اوج قوتها في عام1985 ميلادي.