روبرتو باجيو ويكيبيديا، يعتبر روبرتو باجيو من الشخصيات الرياضية البارزة والمشهورة في ايطاليا والعالم ككل كونه من اشهر لاعبين كرة القدم ، وحاز على العديد من الالقاب منها افضل لاعب في العالم في فترةو التسعينات ن وافضل لاعب في اوروبا في 1993م، وكثر البحث عنه بعد اعتزاله واختفائه عن الساحة الرياضية.

من هو روبرتو باجيو السيرة الذاتية

روبرتو باجيو هو لاعب كرة قدم ايطالي الجنسية، ولد في الثامن عشر من شهر فبراير عام 1967 ميلادي في مدينة كالدونيا الايطالية، ويعد من ابرز وافضل لاعبين كرة القدم في ايطاليا والافضل في اوروبا في عام 1993، واختير في فريق الاحلام كافضل لاعب في العالم، وكانت بدايو مسيرته الكروية في عام 1981 مع نادي فيتشيزا الايطالي .

  • لاعب كرة قدم ايطالي

كم عمر روبرتو باجيو

ولد روبرتو باجيو في مدينة مالدونيا الواقعة في ايطاليا في عام 1967 ميلادي ويبلغ من العمر 55 عام، كان يلعب في مركز مهاجم في المنتخب الايطالي ونادي فيتشيزا في عام 1982، وانتقل الى نادي يوفنتوس في عام 1990م، ومن ثم اي سي ميلان وبولونيا وانتر ميلان الى ان ختم مسيرته الكروية في نادي بريشيا في 2004 .

  • 55 عام

ما هي ديانة روبرتو باجيو

يعتنق اللاعب الايطالي الشهير روبرتو باجيو الديانة البوذية، وهي اكبر ديانة في العالم من بعد الديانة المسيحية والاسلامية والهندوسية، ويصل اتباعها الى اكثر من 520 مليون نسمة، كما حقق العديد من الانجازات خلال مسيرته الاحترافية مع المنتخب منها مشاركته في دور 16 من كاس العالم، وسجل 9 من الاهداف .

  • الديانة البوذية

يعد روبرتو باجيو من اشهر لاعبين كرة القدم في ايطاليا والعالم، حيث شارك في العديد من الاندية الايطالية وحقق مسيرة كبيرة من الاهداف والانتصارات، كما ونال على عدة القاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم مثل افضل لاعب في العالم ، وافضل لاعب في اوروبا .