تاكيو أوساهيرا ويكيبيديا، يعتبر تاكيو أوساهيرا من الشخصيات البارزة والمشهورة في العالم وتحديدا في دولة اليابان كونه كان السبب في النهضة التي وصلت لها اليابان الى يومنا هذا، وذلك بعد ان قام الامبراطور في ارساله الى المانيا لدراسة المحركات في عام 1860 ميلادي، مما دفع العديد من رواد السوشيال ميديا الى معرفة تفاصيل حياته واهم انجازاته .

من هو تاكيو أوساهيرا السيرة الذاتية

يعد تاكيو أوساهيرا هو طالب ياباني الجنسية ابتعث من قبل الامبراطور الى المانيا من اجل دراسة المحركات في عام 1860 ميلادي، ولكنه لم يكتفى في دراستها بل تعلم كيف يصنعها ويصلحها، وعاد الى وطنه وعمل في صهر المعادن واتقن المهنة لكي ينقلها الى اليابان، وبعد خمسة عشر عام عاد الى وطنه وصنع المحركات اليابانية.

انجازات تاكيو أوساهيرا الصناعية

عاد تاكيو أوساهيرا الى الوطن بعد رجلة تعلمه في المانيا في عالم صناعة المحركات، وبعد 15 عام عاد الى الوطن وبدأ في تصنيع المحركات اليابانية، وعندما سمع الامبراطور صوت المحرك قال ( هذه اجل موسيقى سمعتها في حياتي)، كما ذكر البعض الى انه رفض نقل الثقافة الغربية الى اليابان بل اكتفي في نقل علوم المكانيكا وكيفية صناعة المحركات .

سبب تطور الصناعة في اليابان

كان تاكيو أوساهيرا سبب كبير في تطور الصناعة في اليابان وساهم في تحويلها من دولة زراعية فقيرة الى اكبر الدول الصناعية في العالم في فترة زمنية قصيرة، وكان السبب في بداية صنع المحركات اليابانية انه اتجه الى مصانع صهر الحديد وصهر النحاس وتعلم كيفية صناعتها بقرار من رئيس البعثة اليابانية .

يعد تاكيو أوساهيرا من الشخصيات التي ساهمت في تحول اليابان من دولة زراعية فقيرة الى اكبر الدول الصناعية في العالم، وذلك بعد ارساله في بعثة التعليم الى المانيا لدراسة المحركات في عام 1860 ميلادي، وعاد الى وطنه وهو يستطيع صنع محرك كامل في فترة قصيرة .