من هو حكم نهائي كاس العالم 2022، تعتبر بطولة كاس العالم من البطولات الاشهر عالميا في رياضة كرة القدم والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا)، وتقام المبارة كل اربع سنوات في دولة مختلفة، وكثر البحث عن حكم مباراة نهائي كاس العالم بعد ادائه المميز في المباراة النهائية والتي انتهت بفوز منتخب الارجنتين.

حكم مباراة نهائي كاس العالم 2022

ان حكم مباراة نهائي كاس العالم هو سيمون مارتشينياك، ويعرف انه حكم دولي ولد في السابع من شهر يوليو عام 1981 ميلادي في مدينة بوتسك البولندية، وانضم الى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2011 ميلادي، وحقق انجاز واداء مميز في المباراة النهائية بين المنتخب الارجنتيني والفرنسي دون اخطاء .

متى تنتهي مباراة كاس العالم 2022

تنتهي المباراة النهائية في بطولة كاس العالم قطر 2022 ميلادي في يوم الاحد الموافق الثامن عشر من شهر ديسمبر عام 2022، وسوف تجمع المباراة كل من المنتخب الارجنتيني والمنتخب الفرنسي على ارضية ملعب لوسيل في الساعة الخامسة مساء، وانتهت في الدقائق الماضية بفوز المنتخب الارجنتيني في ضربات الترجيح .

معلق المباراة النهائية في كاس العالم 2022

اعلنت قنوات البين سبورتس القطرية على وجود عدة معلقين على مختلف الققنوات الرياضية، حيث علق على قناة بين سبورتس المفتوحة عصام الشوالي، وقام بالتعليق على بي ان سبورتس ماكس ححفيظ الدراجي، وعلى قنوات الكاس الرياضية علق العماني خليل البلوشي وعلى المشفرة علق خالد الحدي .

تعتبر المباراة النهائية من بطولة كاس العالم من اهم المباريات التي تجمع اقوى المنتخبات وصولا الى الدور النهائية، حيث تصادم كل من المنتخب الارجنتيني بقيادة ليونيل ميسي مع المنتخب الفرنسي بطل العالم في نسخة 2018، وحقق لونيل ميسي حلمه في رفع كاس العالم قبل اعتزاله كرة القدم .