متى اليوم العالمي للتضامن الانساني، يعتبر اليوم العالمي للتضامن الانساني من المناسبات والاحتفالات التي اعتمداها زعماء العالم في تحقيق اهداف عالمية يقصد بها اهداف التنمية المستدامة، حيث تتم وفق جدول اعمال واهداف انمائية تسعى الى تحقيقها الدول للقضاء على الفقر وحفظ كرامة الجميع .

اليوم العالمي للتضامن الانساني ويكيبيديا

ان اليوم العالمي للتضامن الانساني من الاحتفالات التي حددت الجمعية العامة للامم المتحدة كاحد القيم الاساسية التي تبني العلاقات بين الشعوب في القرن الحادي والعشرين، حيث تم الاعلان على وضع يوم 20 ديسمبر من كل عام يوما للتضامن الانساني في كافة دول العالم، وذلك بهدف القضاء على الفقر كونه من الاخلاقيات الاجتماعية والسياسية.

متى يصادف اليوم العالمي للتضامن

يصادف اليوم العالمي للتضامن الانساني في 20 من ديسمبر كل عام، حيث تم انشاء صندوق التضامن العالمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، ويهدف الى تعزيز التنمية البشرية والاجتماعية في البلدان النامية، والقضاء على الفقر وحفظ كرامات الشعوب، واقامة المبادرات ويبين اهمية التضامن في تحقيق المعاهدات المتفق عليها .

  • 20 ديسمبر من كل عام

ما هي اهمية التضامن

يهدف التضامن الى التعاون المتبادل بين الافراد وتحقيق النتائح الايجابية مثل تحقيق كرامة الانسان وحفظ حقوق الانسان وتوعية الناس على التنمية الانسانية، كما تهدف عملية التضامن الى تعزيز التواصل بين مختلف الفئات بعض النظر عن الاختلافات والفروق فيما بينهم، اضافة الى ان التضامن يعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية واللقضاء على الفقر والجوع و المرض.

يعد اليوم العالمي للتضامن الانساني من الايام التي حددتها الجمعية العامة للامم المتحدة في المحافظة على القيم الاساسية والعالية التي تساهم في بناء العلاقات بين الشعوب في القرن الواحد والعشرين، حيث اعلنت على ان يوم العشرين من شهر ديسمبر من كل عام هو يوم تضامن انساني في كافة دول العالم .