هل كان ادوارد سعيد مسلم، يعتبر ادوارد سعيد من الشخصيات الادبية البارزة والمشهورة في الوطن العربي والعالم ككل، حيث برز في القرن العشرين كافضل المثقفين الفلسطينين بتنوع نشاطاته، تولى العديد من المناصب من ابرزها استاذ جامعي للنقد الادبي والادب المقارن في جامعة كولمبيا بنيويورك وافضل مفكر في القرن العشرين.

من هو البرفيسور ادوارد سعيد

ادوارد سعيد هو منظر ادبي فلسطيني امريكي الجنسية، ولد في مدينة القدس في الاول من شهر نوفمبر عام 1935 ميلادي، برز في انقد الادبي والادب المقارن وعمل استاذ في نيويورك في جامعة كولمبيا، ويعد من الشخصيات المؤثرة في النقد الحضاري والادب، قام بتاليف العديد من الكتب من ابرزها كتاب ( الاستشراق) عام 1978 ميلادي.

متى ولد ادوارد سعيد

ولد ادوارد سعيد في مدينة القدس بفلسطين في عام 1935 ميلادي وتوفي في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر عام 2003 ميلادي عن عمر يناهز 67 عام، عرف في القرن العشرين كمفكر واديبة مهتم في الشؤون الثقافية والفنية والادبية والقاء المحاضرات وكتبة الصحف والمجلات والكتب الناجمة عن دراسته النزية كمقدسي ترعرع في فلسطين.

ما هي ديانة ادوار سعيد

يعتنق المفكر والاديب والناقد الفلسطيني ادوارد سعيد الديانة المسيحية، ومع ذلك كان يدافع عن الاسلام والمسلمين في العديد من المحافل الدولية وفي كتابه الشهير ( الاستشرق) الذي يتحدث عن الثقافة الامبرالية وتغطية الاسلامن وشمل على حرب الغرب الشرسة في تشويه صورة الاسلام في العالم .

  • مسيحي الديانة

يعد ادوارد سعيد من اشهر المثقفين الفلسطيني والعرب في القرن العشرين، وذلك بعد تاليفه العديد من الكتب المتنوعة في النشاطات في النقد الادبي والادب المقارنن ومن الذينم دافعوا عن حقوق الانسان للشعب الفلسطيني، ووصف روبرت فيسك اكثر صوت فعال في الدفاع عن القضية الفلسطينية.