ليث فرحان شبيلات ويكيبيديا، يعتبر ليت فرحان شبيلات من الشخصيات البارزة والمشهورة في الممكلة الاردنية الهاشمية كونه يعمل معارض سياسي اردني في التيار الاسلامي، تعرض للسجن عدة مرات كان اولها في عام 1989 ميلادي ببتهمة قضية النفير الاسلام، وكثر البحث عنه في الساعات الماضية بعد انتشار خبر وفاته على السوشيال ميديا .

من هو ليث فرحان شبيلات السيرة الذاتية

ليث فرحان شبيلات هو معارض سياسي اردني في التيار الاسلامي، ولد في مدينة عمان في الثامن والعشرين من شهر اكتوبر عام 1942 ميلادي، يعمل في مجلسي النواب الاردني في الانتخابات التكميلية في عام 1984 ميلادي، وكان والده سفير اردني ومستشار الملك عبد الله الاول وشقيقه لواء متقاعد في مجلس الامة .

كم عمر ليث فرحان شبيلات

ولد المعارض السياسي ليث شبيلات في مدينة عمان في عام 1942 ميلادي ويبلغ وتوفي في الثامن عشر من ديسمبر عام 2022 عن عمر يناهز 80 عام، تعرض للاعتقال السياسي اكثر من مرة كان اولها في قضية النفير الاسلامي وافرج عنه الملك حسين شخصيا، وسجن مرة اخرى بتهمة (اطالة اللسان) وافرج عنه بعفو ملكي.

حقيقة وفاة ليث شبيلات

اعلنت وسائل الاعلام الاردنية في صباح يوم الاحد الموافق 18 ديسمبر عام 2022 وفاة المعارض السياسي في التيار الاسلامي المهندس ليث فرحان شبيلات عن عمر يناهز 80 عام، ونعته جماعة الاخوان المسلمين كونه من اهم الاعضاء، وعمل كعضو في مجلس النواب الاردني وعضو اساسي في نقابة المهندسين الاردنيين.

يعد ليث فرحان شبيلات من الشخصيات السياسية البارزة في الممكلة الاردنية الهاشيمة، حيث يعمل كمعارض سياسي اردني من التيار الاسلامي، واعتقل عدة مرات بتهم مختلفة منها حادثة النفير الاسلامي وافرج عنه الملك حسين، وتقلد منثر نقيب المهندسين بالانتخابات وترأس جمعية مكافحة العنصرية الصهيونية .