من هو والد ميسي ويكيبيديا، يبحث العديد من رواد التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية بعد تتوج منتخب الارجنتين ببطولة كاس العالم قطر 2022 في يوم الاحد 1 من ديسمبر عام 2022 عن اللاعب ليونيل ميسي قائد المنتخب، مما دفع الى التساؤل عن حياته الشخصية معرفة والده وديانته وعمره .

ليونيل ميسي السيرة الذاتية

يعد ليونيل ميسي افضل لاعب كرة قدم في التاريخ، حيث حقق العديد من الالقاب والانجازات الفردية خلال مسيرته الكروية التي بدأت في عام 1994 ميلادي، ولد في الرابع والعشرين من شهر يونيو عام 1987 ميلادي، ويلعب مهاجم في نادي باريس سان جيرمان ومنتخب الارجنتين .

من هو والد اللاعب ليونيل ميسي

ولد ليونيل ميسي في مدينة روساريو في عام 1987 ميلادي من اب وام ارجنتينيين، حيث ان والده يدعي خورخي هوراسيو ميسي ولد في 1958 ميلادي ويعمل في احد المصانع، ووالدته هي سيليا ماريا كوتشيتيني عاملة نظافة، مع العلم ان عائلة والده خورخي تنحدر من اصول ايطالية من مدينة انكونا .

ما هي ديانة ميسي

يعتنق اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي الديانة المسيحية الكاثوليكية تيمنا في جدته التي توفيت وهو في عمر11 عام، ولكن البعض صرح الى ميسي ينحدر من اصول يهودية بعد نشر الصور والفيديوهات له في الاراضي الفلسطينية المحتلة يقوم بالشعائر اليهودية امام حائط البراق، والتي اثار الجدل بين ابناء الشعب الفلسطيني والعربي والاسلامي .

يعتبر ليونيل ميسي من ابرز لاعبين كرة القدم في التاريخ، وذلك بعد تحقيق حلمه الذي يراوده منذ بداية مسيرته الكروية في التتويج بكأس العالم للمرة الاولى في تاريخه والثالثة في تاريخ منتخب الارجنتين، وحقق العديد من الجوائز الفردية من ابرزها جائزة الحذاء الذهبي والكرة الذهبية وافضل لاعب في العالم .