اسم زوجة مارك انطونيو، يعتبر مارك انطونيو من الشخصيات القيادية والسياسية البارزة والمشهورة في روما في العقود القديمة، وكان من اشهر مساعدي يوليوس قيصر القائد العسكري والاداري والمتحالف مع اغتيال قيصر مع اكتافيوس الثاني، وتولى عدة مناصب منها القنصل الروماني في 44 قبل الميلادي بعد الخدمة العسكرية .

من هو مارك انطونيو ويكيبيديا

مارك انطونيو هو سياسي وقنصل روماني ولد في روما في عام 83 قبل الميلاد، وتوفي في الاسكندرية عن عمر يناهز 53 عام، تولى منصب القنصل الروماني في عام 44 قبل الميلادي في اواخر فترة الجمهورية، حيث انه من ابرز مساعدي يوليوس قيصر القائد العسكري والاداري، وزيح عن الحكم بعد الاختلافات بين جابوس اكتافيوس وماركوس انطونيوس.

كيف مات مارك انطونيو

انتهت حياة مارك انطونيو بعد الهزيمة الاخيرة التي الحقت به وحليفته كليوباترا السابعة في معركة اكتيوم البحرية التي انتحر على اثرها ماركوس انطونيوس في عام 30 قبل الميلاد، وذلك بعد الهروب من المعركة وختراق خطوط الاتصالات، وارسل رسال الى اعدائه تفيد بالقاء القبض على كليوباترا وبعد ذلك انتحر .

من هي زوجة مارك انطونيو

تزوج القيصر الروماني مارك انطونيو من اربع نساء هم ( فوليفيا – كليوباترا – اوكتافيا الاصغر – انكونيا الصغرى)، وذلك بعد قرر ماركوس ضم مصر الى حكم ليكون فريدا في حكم الامبراطورية الرومانية، وبدأت عملية الاغتيال بعد ان انقسمت الممكلة بين اعظم قواده كتافيوس وانطونيوس .

يعتبر مارك انطونيو من ابرز القيادات في العصر الروماني، حيث كان قائد وسياسي وقنصل روماني يتبع الى عائلة انطونيا الدهماء فيث روما في الرابع عشر من يناير عام 83 قبل الميلاد، ويعرف ان والده ماركوس انطونيوس كريتيكوس.