الدلابيح من وين في الاردن، تعتبر عائلة الدلابيح من العائلات العريقة المنتشرة في الوطن العربي وتستقر في الممكلة العربية الاردنية، وكثر البحث عن اصل عائلة الدلابيح بعد انتشار خبر مقتل ابن العائلة العقيد الركن عبد الرازق الدلابيح على يد بعض العناصر اصحاب الفكر التكفيري في منطقة معان الاردنية في يوم السابع عشر من ديسمبر 2022 .

اصل عشيرة الدلابيح في الاردن

يعود اصل عشيرة الدلابيح في الممكلة الاردنية الهاشمية الى عشيرة بني خسن من قبيلة بنى عذرة قضاعة العرب القحطانية، وهم جد المشاقبة والعموش، وقد ارتحل جدهم حسن من تربته في اراضي الحجاز في منطقة عفرة الى جنوب المملكة الاردنية، ومن ثم اطلق عليها عشيرة بني حسن نسبة الى جدهم الاكبر الذي استقر في الاردن .

من هو قاتل عبد الرزاق الدلابيح

قامت الاجهزة الامنية في الساعات القليلة الماضية من اقتحام الخلية التي اسفرت عن مقتل العقيد الركن عبد الرازق الدلابيح اثناء ادائه في حماية ممتلكات الدولة وصابته برصاصة في الرأس اثناء فض الاشتباكات من قبل مجموعة من المخربين، وداهمت الاجهزة الامنية المكان وقتلت ثلاثة عناصر واصابة خمسة من دعاة الفكر التكفيرين اضافة الى اعتقال ثمانية من افراد المجموعة .

موقف عشيرة الدلابيح من مقتل عبد الرازق الدلابيح

اجتمع اعيان عشيرة الدلابيح ونوابها وجماعتهم في اتخاذ الاجراءات التي تختص فس تشيع جثمان ابنه الراحل العقيد عبد الرازق الدلابيح، واعلنت العشيرة عن عدم استقبال اي جهة حكومية او من مجلس الاعيان او النواب الى حين معرفة هوية قاتل ابنهم عبد الرازق الدلابيحن وتحديدا في محافظة منطقة جرش الاردنية .

تعد عائلة الدلابيح من العائلات العريقة المنتشرة في الوطن العربي وتستقر في الممكلة العربية الاردنية، ويعود اصلهم الى  عشيرة بني خسن من قبيلة بنى عذرة قضاعة العرب القحطانية، وهم جد المشاقبة والعموش، اطلق عليها عشيرة بني حسن نسبة الى جدهم الاكبر الذي استقر في الاردن.