من هو تاكيو أوساهيرا ويكيبيديا، يعتبر تاكيو أوساهيرا من الشخصيات البارزة والمشهورة في الجمهورية اليابانية كونها من الذين ساهموا بالدور الكبير في نهضة دولة اليابان، وحقق العديد من الانجازات خلال مسيرته في دراسة المحركات في المانيا وعاد الى الوطن وصنع اول محرك ياباني، وكان سبب في النهضة التي وصلت اليها اليابان حتى وقتنا الحالي.

تاكيو أوساهيرا السيرة الذاتية

تاكيو أوساهيرا هو طالب ياباني الجنسية قام الدولة في ابتعاثه الى دولة المانيا من اجل دراسة المحركات في عام 1860 ميلادي، ولكنه لم يكتفى في دراسة المحركات بل تعلم كيفية صنعها وصنع كافة الادوات الاساسية في عمل المحرك، وعاد الى الوطن اخترع المحرك الياباني الاول في تاريخه، وعمل في مجال صهر المعادن واتقن الحرفة بشكل كبير .

اهم انجازات تاكيو أوساهيرا

حقق تاكيو أوساهيرا انجازات كبيرة في الامبراطورية اليابانية بعد عودته من المانيا ودراسة المحركات، وغير من مجرى الحياة في اليابان بعد ان كانت من الدول الفقيرة التي تعتمد على الزراعة اصبح من الدول الصناعية الكبرى في العالم، وبرز دوره في الحرب العالمية الثانية بعد صناعة المحركات التي تعمل الشعار الياباني.

سبب تطور الصناعة في اليابان

ان السبب وراء الثورة الصناعية التي تتميز بها الامبراطورية اليابانية بدأت في المجال الصناعي وتحديدا في صناعة المحركات والتي كان دروها الاكبر يكمن في الشاب الياباني الذي ابتعث الى المانيا من اجل دراسة المحركات، وعاد الى وطنه وقام في انشاء المحرك الياباني، واعجب الامبراطور في صوت المحرك وقال انها اجمل موسيقى على الاطلاق .

تاكيو أوساهيرا من الشخصيات البارزة والمشهورة في الجمهورية اليابانية كونها من الذين ساهموا بالدور الكبير في نهضة دولة اليابان، وذلك بعد مساهمته في الثورة الصناعية الكبرى وتحديدا في صناعة المحركات اليابانية، وبرز دوره في الحرب العالمية الثانية وصناعة الطائرات .