متوسط ​​السرعة هو التغير في السرعة مقسومًا على الوقت المطلوب لهذا التغيير. لحساب متوسط ​​السرعة ، يجب حسابها في لحظة معينة ، على سبيل المثال: لحساب سرعة السيارة ، يجب عرض حجم السرعة ، وليس اتجاهها أو سرعتها اللحظية ، وكيف تبلغ الشرطة عن مخالفة بناءً على لحظة السرعة ومن خلالها سنجيب على السؤال أعلاه وكل ما يتعلق بهذا الأمر.

متوسط ​​السرعة هو التغير في السرعة مقسومًا على الوقت المطلوب لهذا التغيير

متوسط ​​السرعة هو: “متوسط ​​سرعة الجسم أو الطاقة بالإضافة إلى سرعة حركته خلال فترة زمنية معينة” ، بغض النظر عن التغير في سرعته خلال هذه الفترة ، على سبيل المثال: متوسط ​​سرعة سيارة تسير عند 60 كم في الساعة تكون 60 كيلومترًا في الساعة فقط ، رغم أنها تتوقف أحيانًا أو تقطع في بعض الأحيان 80 كيلومترًا في الساعة ، لذا فإن الإجابة الصحيحة هي:

  • بيان خاطئ ، متوسط ​​السرعة مقسومًا على الوقت.

ماذا تعني السرعة؟

يستخدم معظم الناس مصطلحي السرعة والسرعة بالتبادل ، لكن ليس لهما نفس المعنى في الفيزياء ؛ نظرًا لأن أحد الاختلافات الرئيسية في ذلك هو أن السرعة ليس لها اتجاه وهذا يعني أن السرعة هي رقم قياسي ، فقد نحتاج إلى التمييز بين السرعة المتوسطة والسرعة اللحظية ، كما نحتاج إلى التمييز بين سرعتين لحظية وسرعتين متوسطتين نحن سوف.

سرعة لحظية

السرعة اللحظية هي مقدار السرعة في لحظة معينة أو مقدار السرعة الثابتة في فترة زمنية قصيرة ويتم حساب السرعة اللحظية من خلال النظر إلى عداد السرعة حيث يمكن للمرء قياس السرعة اللحظية لسيارته في أي وقت. إذا كانت السيارة تسير بسرعة 50 كم في الساعة ، فهذا يعني أنها ستقطع مسافة 50 كم بعد ساعة ، لأنها حافظت على نفس السرعة خلال هذا الوقت.

وصلنا هنا إلى نهاية هذا المقال بعنوان متوسط ​​السرعة هو التغير في السرعة مقسومًا على الوقت الذي يستغرقه هذا التغيير ، والذي تعلمنا خلاله ما تعنيه السرعة؟ وتحدثنا أيضًا عن السرعة اللحظية.