كم يوم هو اليوم الوطني للقطاع العام 1444 ومتى يبدأ؟ هذا السؤال يطرحه العاملون في القطاع العام في المملكة العربية السعودية لمعرفة طول الإجازة الرسمية لهذا العام وهو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة العربية السعودية بذكرى توحيدها تحت اسمها الحالي. حيث يحصل جميع العمال في المملكة على إجازتهم المخصصة لذلك اليوم ؛ سنتعرف على هذا في الأسطر التالية.

العيد الوطني 92 للمملكة

يصادف العام 92 للمملكة الذكرى الثانية والتسعين للاحتفال باليوم الذي اتحدت فيه جميع دول المملكة العربية السعودية تحت اسم “المملكة العربية السعودية” لتكون دولة واحدة تحت راية واحدة واسم واحد ، وكان هذا في عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود – رحمه الله – تحديدًا في 23 سبتمبر 1932 م ، وتحتفل المملكة العربية السعودية هذا العام باليوم الوطني على نطاق واسع ، وتنظم الحفلات ، وإعطاء الأعياد والانطلاق. موقع على شبكة الإنترنت يحتوي على ملفات وأغاني ونماذج خاصة باليوم الوطني السعودي.

كم يوم عطلة اليوم الوطني للقطاع العام؟

سيكون عدد أيام العطلة في اليوم الوطني السعودي أربعة أيام هذا العام ، وسيكون اليوم الأول من العطلة يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 م ؛ وذلك لأن العطلة الوطنية الرئيسية ستكون يوم الجمعة ، وهي في الأساس عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية ؛ لذلك ، تم تغيير تاريخ العطلة الرسمية إلى الأربعاء 21 سبتمبر ، وستستمر أربعة أيام من ذلك اليوم.

متى تبدأ عطلة 92 للقطاع العام

كما قلنا ، تبدأ العطلة الرسمية 92 للقطاع العام في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 م ، الموافق 25 صفر 1444 هـ. اعتبارًا من شهر سبتمبر ، لكن هذا التاريخ سيتم تأجيله إذا صادف أحد الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية ، مثل الجمعة والسبت ، وهذا يحدث هذا العام.

متى تنتهي عطلة 92 للقطاع العام؟

تنتهي العطلة الرسمية 92 للقطاع العام في المملكة العربية السعودية يوم السبت 24 سبتمبر 2022 م ، الموافق 28 صفر 1444 هـ. سيكون هذا اليوم هو اليوم الأخير من عطلة البنوك الـ 92 ؛ حيث يعود موظفو القطاع العام إلى العمل ابتداء من اليوم التالي وهو الأحد 25 سبتمبر 2022 م.

كم تبقى حتى عطلة 92 للقطاع العام

يوضح العد التنازلي التالي عدد الأيام المتبقية حتى عطلة القطاع العام الثانية والتسعين في المملكة العربية السعودية:

كم يتبقى للقطاع العام حتى عطلة 92؟

الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

ربما يتساءل الكثيرون عن الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس في المملكة العربية السعودية. نقول أن اليوم الوطني هو يوم توحيد البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية بعلم واحد واسم واحد ، أي في عام 1932 م فهو ذكرى التأسيس. الدولة السعودية الأولى للإمام محمد بن سعود وذلك عام 1727 م.

تتناول هذه المقالة عدد الأيام التي ينتهي فيها اليوم الوطني للقطاع العام 1444 ومتى يبدأ ؛ تهتم حكومة المملكة العربية السعودية دائمًا بمنح عطلات في المناسبات الوطنية المهمة ، مثل اليوم الوطني ، حيث يحتفل السعوديون بذكرى توحيد أرض الحجاز تحت اسم المملكة العربية السعودية.