إذاعة صباحية عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 1444 مكتوبة للقارئ لاستخدامها ضمن برنامج الإذاعة المدرسية الذي يصادف العام 92 1444-2022 والذي يعتبر من أهم الأحداث الوطنية التي تحتفل بها المملكة كل عام لما لها من احتفال. تأتي الأهمية تزامناً مع ذكرى توحيد مناطق الحجاز. ونجدها ونجمعها تحت لواء التوحيد واسم المملكة العربية السعودية عام 1932 م ، وذلك من خلال هذا المقال تحت الدراسة يبث الصباح في اليوم الوطني السعودي 1444 مكتوبًا وجاهزًا للطباعة على شكل pdf و ملفات doc.

البرنامج الإذاعي الصباحي في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 92

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد حبيب المصطفى وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين. وبعد ذلك: عزيزي مدير مدرستنا ، الأساتذة الأعزاء ، الطلاب الأعزاء ، بارك الله فيكم كل التوفيق في هذا اليوم المبارك وشمس الصباح ، يسعدني أن أقدم لكم راديو مدرستنا نتحدث عن أهم أيامنا. المملكة العربية السعودية ، وهي العيد الوطني ، الفرصة العظيمة التي كتبها أجدادنا لنا بالبطولات والإنجازات العظيمة التي كانت سببًا لوحدة بلادنا وشعبنا العظيم ، وتقديراً لجهود الأجداد وبطولاتهم المتميزة ، أعددناها ونتمنى أن تنال إعجابكم.

راديو الصباح لليوم الوطني السعودي 92

بما أن الوطن الأم مثل الأم التي تحمل أطفالها بين ذراعيها خوفًا من أي مصيبة قد تصيبهم ، وبما أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم فخر وعزة واعتزاز بانتمائنا إلى هذا لأمة عظيمة لم يتنازلوا عن تحقيق وحدة بلادهم وتوحيد أبنائهم تحت راية واحدة ، لذلك نقدم لكم برنامجنا الإذاعي الصباحي بمناسبة اليوم الوطني السعودي لهذا العام 1444 هـ:

آية من القرآن الكريم لراديو الصباح

أفضل طريقة لبدء الجلسات الإذاعية المدرسية في العطلة الرسمية هي الاستماع إلى التلاوات العطرة من القرآن الكريم التي سيقدمها لنا الطالب “_____”.

  • بسم الله الرحمن الرحيم {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ}.

كلمة فخرية بمناسبة عطلة وطنية

صدق الله تعالى ، ولكننا الآن ننتقل معكم للاستماع إلى فقرة من حديث جليل بمناسبة العيد الوطني ، حيث حث الرسول الكريم المسلمين على الحفاظ على أرضهم والسعي من أجل سلامتها وأمنها. ذكر حبه لبلدته مكة المكرمة في حديث مشرّف سيقدمه لنا زميله “____”.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما هي أرضكم أعزّ إليكم ومنكم أعزّ إليّ ولو لم يطردني شعبي منك لما عشت بدونك. أنت.”

كلمة الصباح للعيد الوطني

نلتزم الآن بالخطاب الصباحي في الحديث عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وأهميته بالنسبة للمملكة العربية السعودية والذي سيقدمه الطالب “____” ، لذا يرجى:

بسم الله نبدأ السلام عليكم ايها الحضور الكريم وبارك الله فيكم كل خير وصباح الخير. بادئ ذي بدء ، أود أن أهنئ قيادة وجيش وشعب المملكة العربية السعودية وأقول لهم كل عام وكلكم بخير بمناسبة اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين في تاريخ المملكة العريق ، ذكرى اليوم الذي عاد فيه القائد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – إلينا بجهوده البناءة والدؤوبة منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا لتحقيق الوحدة في الأرض وتوحيد أهل المملكة على أرض واحدة وتحت راية واحدة ، ومن أجمل نتائج هذه الوحدة أنه الاسم العظيم الذي أسبغه على المملكة لتصبح “المملكة العربية السعودية” وتحت حكم آل سعود ، الأبطال الذين فاز بالبطولة وما زلنا نكتب الإنجازات والمجد الهادفة إلى تقدم البلاد وتطورها حتى يومنا هذا ..

هل تعرف ما هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟

نشكر الزميل على هذه الكلمة الجميلة ، لكن العيد الوطني لا يكفي فقرة واحدة للحديث عن فخرنا به ، لذلك سنبقى معكم الآن مع فقرة السعودية التي سيقدمها الطالب “_____” “، إذن من فضلك:

  • هل تعلم أن الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – هو أول ملك للمملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أن الاسم السابق للمملكة العربية السعودية هو “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها”.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تحتفل بعيدًا رسميًا في 23 سبتمبر من كل عام ميلادي؟
  • هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – هو سابع ملك يحتفل باليوم الوطني السعودي.
  • هل تعلم أن اليوم الوطني السعودي أصبح عطلة رسمية في جميع الدول ابتداء من العطلة الرسمية 75؟

اختتام الإذاعة الصباحية بمناسبة العيد الوطني الـ 92

بهذا العدد من الفقرات وصلنا إلى نهاية البث الصباحي للعطلة الرسمية للمملكة العربية السعودية. شكرًا لجميع زملائك في الفصل على الإعداد الجيد والعرض التقديمي. كما نتقدم بخالص الشكر للجميع على الاستماع والاستماع ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ المملكة العربية السعودية وكل من فيها من كل شر وشر وجعلها دولة آمنة وآمنة وأن يعيد لنا هذا الحدث الوطني لسنوات عديدة و سنوات طويلة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

راديو الصباح عن اليوم الوطني pdf

وبما أن العيد الوطني من المناسبات المهمة للغاية في تاريخ المملكة العربية السعودية ، فإن العديد من المعلمين يودون إدراج هذا الموضوع الوطني في برنامج الإذاعة المدرسية لتعزيز مشاعر الانتماء والوطنية في نفوس الذكور. وطالبات من شعب المملكة العربية السعودية اليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية كتاب مدرسي بصيغة pdf ويمكنك الاطلاع عليه بالضغط على “”.

راديو الصباح عن العيد الوطني د

حب الوطن شعور يولد في الطبيعة البشرية مع كل رجل متساوٍ ، والتباهي ببطولة الأجداد وانتصاراتهم العظيمة التي ضحوا من أجلها عزيزي وغالي ، هو وسام شرف واعتزاز على صدر كل مواطن يدافع. دولته بكل ما يملك ، وهكذا بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية ، قمنا بتضمين نموذج الراديو الصباحي لهذا اليوم الملف الوطني بصيغة doc ، والذي يمكن عرضه والتعامل معه كملف Word قابل للتحرير بالضغط على ” “.

كتبنا إذاعة المملكة العربية السعودية للعطلات الرسمية الصباحية 1444. تحدثنا عن ذلك في فقرات هذا المقال عندما استعرضنا هذه السطور للحديث عن مقدمة واختتام الإذاعة المدرسية للعطلات الرسمية ، بالإضافة إلى خيار تنزيل إذاعة الإجازة العامة في شكل ملفات pdf و doc.