ما هي مخالفة استخدام علم المملكة العربية السعودية على المنتجات التجارية؟ أصدرت المملكة العربية السعودية مجموعة من القوانين واللوائح التي تحدد طبيعة استخدام العلم السعودي ، خاصة وأن العلم السعودي هو رمز لدولة يقترب فيها الفخر والاعتزاز. مع اقتراب ذكرى احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ 92 ، عملت وزارة التجارة على حظر استخدام العلم السعودي على المنتجات التجارية.

علم المملكة العربية السعودية

علم المملكة العربية السعودية هو علم بارز يوحي بتاريخ طويل من التضحية والفداء. العلم السعودي الذي يحتوي على اللون الأخضر يعبر عن الخير والازدهار في المملكة ، بالإضافة إلى العلم الذي يحتوي على عبارة التوحيد وهي “لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله” مكتوب بخط الثلث العربي. الذي كتب باللون الأبيض ليكون مميزًا وواضحًا للنظر إليه ، نشير إلى أن العلم الوحيد الذي لا يسقط هو علم المملكة العربية السعودية احترامًا وتوقيرًا لعبارة التوحيد فوق العلم.

غرامة استخدام العلم السعودي على المنتجات التجارية

حظرت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية استخدام علم المملكة العربية السعودية على المنتجات التجارية حيث أوضحت من خلال بيان أنه يحظر على جميع الأفراد والمؤسسات التجارية استخدام العلم السعودي الذي يحتوي على كلمة “جلالة” و كلمة “توحيد” بجانب شعار الدولة السعودية ، ويشمل هذا القرار جميع النشرات السلعية والاعلامية والهدايا الخاصة ، حيث اكدت الوزارة انها ستقوم برحلات تفتيشية للتأكد من صحة القرار ومراقبة السوق في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية ، خاصة خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي ، مؤكدة أنها ستوقف جميع المخالفين في حدها وستفرض عقوبات على مخالفة القانون.

ما هي عقوبة استخدام العلم السعودي على المنتجات التجارية؟

تصل غرامة استخدام علم المملكة العربية السعودية على المنتجات التجارية إلى 3000 ريال والسجن لمدة عام. وعن العقوبة السابقة والممثل القانوني أحمد المحيميد وجه رسالة للشباب باحترام العلم وتقديم صورة تليق بهذا الوطن الغالي.

تحميل نصوص ومواد نظام العلم السعودي بصيغة pdf

أصدرت حكومة المملكة العربية السعودية وثيقة تحتوي على جميع النصوص والمواد المتعلقة بنظام العلم السعودي ، والتي تتيح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تنزيل الوثيقة والتعرف على القوانين والنصوص المتعلقة بالسعودية. نظام العلم العربي أدناه قمنا بإرفاق رابط مباشر لتنزيل الملف بصيغة pdf “”.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ومن خلاله تعرفنا على علم المملكة العربية السعودية وكذلك عقوبة استخدام علم المملكة العربية السعودية على المنتجات التجارية ، وقد وضعنا رابط التحميل نصوص ومواد نظام العلم السعودي بصيغة pdf.